رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد عرضه في مهرجان فينيسيا.. الظهور الأول لأبطال فيلم «رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»

أسماء مدحت

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

01:57 م

أسماء مدحت 

شهد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في دورته الـ81، العرض العالمي الأول لفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، وذلك ضمن برنامج "أوريزونتي إكسترا"، بقاعة "SALA GIARDINO". الفيلم يعد أحد أبرز الأعمال السينمائية المنتظرة، وحضره أبطال الفيلم عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، إلى جانب المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجين محمد حفظي ورشا حسني، بالإضافة إلى عدد من أفراد فريق العمل مثل السيناريست محمد الحسيني، ومدير التصوير أحمد طارق بيومي، ومصممة الملابس ناردين إيهاب، والمونتير أحمد الجندي، والموسيقار أحمد مصطفى زكي، ومصمم الصوت محمد صلاح، ومصمم الديكور مارك وجيه، ومحمد جمال المنتج المنفذ.


مهرجان فينيسيا يعد المحطة الأولى في رحلة عرض الفيلم بعد مسيرة طويلة من التحضير والتصوير دامت لأكثر من 8 سنوات. الفيلم من إنتاج محمد حفظي عبر شركة "فيلم كلينك"، وتشارك رشا حسني، التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، في إنتاجه بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدة مهرجانات سينمائية دولية. الفيلم سيُوزع عالمياً من خلال شركة "فيلم كلينك المستقلة للتوزيع".


الفيلم حقق إنجازات هامة خلال مراحل إنتاجه، حيث حصل مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP من شركة "Creative Media Solutions" خلال الدورة الخامسة لأيام عمان لصناعة السينما. كما تلقى الفيلم عددًا من منح الإنتاج، من بينها منحة صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، ومنحة من المنظمة الدولية للفرانكفونية.


كما حصل سيناريو الفيلم على دعم تطويري مميز، من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من "آفاق"، وجائزتان من منصة الجونة السينمائية، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل مثل "La Fabrique Cinéma" الذي ينظمه المعهد الفرنسي كجزء من فعاليات سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي، وبرنامج "Dot.on.the.map" لمهرجان أيام قبرص السينمائية. كما شارك في أسواق السينما بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.


هذا الزخم يعكس الطموح الكبير لفريق العمل في تقديم فيلم متميز يسهم في المشهد السينمائي العالمي.