رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مع التراجع الجديد في أسعار حديد عز.. مسئول باتحاد الصناعات يكشف عن مفاجآت

حسين على

الأحد, 7 يوليو, 2024

11:46 ص

كتبت: نجلاء كمال

أرجع محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تراجع أسعار طن  الحديد بقيمة تصل إلى 2000 جنيه منذ عدة أشهر نتيجة لعدة أسباب: من أهمها  ضعف الطلب المحلى على شراء الحديد، بعد التراجع الكبير من قبل المواطنين في عمليات البناء، وضعف الاستثمار العقاري للبناء، مقارنه بشهادات الاستثمار والذهب رغم إنتعاشة سوق العقارات من قبل المطورين  العقاريين، وكبرى شركات العقار في بناء الفلل والكمبوندات غير كثيفة لاستهلاك الحديد .


وأشار حنفى في تصريحات خاصة لموقع «المصير» إلى تراجع حجم استهلاك الحديد في السوق المصري ليصل الى 6.5 مليون طن مقارنه بـ 8 مليون طن منذ عامين.


وأضاف، أن من بين أسباب تراجع أسعار طن  الحديد أيضاً: ثبات سعر الصرف عقب صفقه رأس الحكمة ، مع ثبات أسعار الخامات داخل السوق المسرى ، وزيادة حجم صادرات الحديد بما يدعم الشركات المحلية وتوفير النقد الأجنبي المطلوب لاستيراد الخامات والسلع الأخرى.


أسعار الحديد في مصر


 فيما رصد موقع المصير أسعار الحديد لدى بعض الشركات داخل السوق المحلى ليشهد سعرطن  الحديد اليوم  انخفاضا استثنائيا بـ حديد عز والاستثماري تجاوز 2000 جنيه، بينما أسعار الحديد اليوم في مصر بالشركات الأخرى عند مستوياتها الأخيرة.


وتراجع سعر طن حديد عز اليوم  بقيمة 736 جنيهًا للطن ليسجل بعد هذا الانخفاض قيمة 40000 جنيهًا للطن ، وسجل سعر حديد السويس قيمة 41.000 جنية .


 وصل حديد بشاي عند قيمة 41000 جنيه، انخفض سعر طن الحديد الاستثماري اليوم ليسجل 38333.33 جنيه، إذ انخفض بقيمة 2151 جنيهًا.