رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هونر تتحدى سامسونج.. مقارنة بين Magic V Flip وGalaxy Z Flip 5

المصير

الإثنين, 17 يونيو, 2024

06:27 م

كشفت شركة هونر Honor الصينية، عن أولى هواتف القابلة للطي بتصميم صدفي تحت اسم Magic V Flip، ويأتي الساحر ذو الشاشة المطوية كمنافس قوي لهاتف Galaxy Z Flip 5 الذي تقدمه عملاقة التقنية الكورية سامسونج، ولكن كيف يمكن مقارنة هاتف هونر بأحد الهواتف القابلة للطي الأكثر شعبية في السوق، لذلك خلال السطور التالية سنلقي نظرة سريعة على مقارنة بين أبرز مزايا الهاتفين.

مقارنة بين هاتف هونر Magic V Flip وسامسونج Galaxy Z Flip 5

1. الشاشة:

يعد Magic V Flip أول جهاز من هونر لإنتاج هاتف ذو تصميم صدفي قابل للطي، ولكن على الرغم من ذلك، فإنه يوفر ميزة ملحوظة في مساحة الشاشة، تعد كل من الشاشة الأساسية وشاشة الغلاف أطول من تلك المعروضة في هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 5.

وبالنسبة لمواصفات الشاشة، يحتوي هاتف هونر Magic V Flip، على شاشة مرنة من نوع LTPO OLED بقياس 6.8 بوصة، توفر دقة FHD + ومعدل تحديث 120 هرتز ونسبة عرض إلى ارتفاع 21:9، وسطوع يصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع، وفي الوقت نفسه، يجلب الهاتف القابل للطي شاشة خارجية كبيرة عبارة عن لوحة LTPO OLED بقياس 4 بوصات، وبدقة 1200 × 1092 بكسل، ومعدل تحديث 120 هرتز، وتقنية HDR، وDolby Vision، وذروة سطوع تبلغ 1600 شمعة في المتر المربع.

ومن ناحية أخرى، يحتوي هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 5 على شاشة رئيسية قابلة للطي من نوع Dynamic 2X AMOLED بقياس 6.7 بوصة، مزودة بتقنية HDR10+ ومعدل تحديث 120 هرتز ودقة FHD+ و1750 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، وبالنسبة لشاشة الغلاف فهي عبارة عن لوحة من نوع Super AMOLED أصغر بقياس 3.4 بوصة، وبدقة 720 × 748 بكسل، وهذا يعني أن جهاز هونر يتمتع بشاشة أكثر سطوعا، كما أن شاشة الغلاف الخاصة به أكثر عملية بفضل حجمها الأكبر.

مقارنة بين هاتف هونر Magic V Flip وسامسونج Galaxy Z Flip 5

2. الأداء:

تم تجهيز هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 5، بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، وهو معالج رائد إنتاجته شركة كوالكوم خلال العام الماضي، وفي الوقت نفسه، يأتي هاتف هونر Honor Magic V Flip مزودا بمعالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1، الذي تم إنتاجه في عام 2022، تعد كلتا الرقاقتين أكثر من كافية للتعامل مع معظم المهام اليومية.

مقارنة بين هاتف هونر Magic V Flip وسامسونج Galaxy Z Flip 5

3. الكاميرا:

يوفر أحدث هاتف قابل للطي من هونر وGalaxy Z Flip 5 عددا مماثلا من عدسات الكاميرا، اثنان في الخلف، وواحد في الأمام، ولكن هناك الكثير من الاختلافات بينهم، حيث يتميز Magic V Flip بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، يتم إقرانها بعدسة ذات زاوية واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل، ولصور السيلفي ومكالمات الفيديو، يحتوي الهاتف على كاميرا بدقة 50 ميجابكسل.

وبالمقارنة، يأتي هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 5، مزودا بإعداد كاميرا مزدوجة ولكن مع مستشعرين بدقة 12 ميجابكسل، و يحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل في الأمام.

مقارنة بين هاتف هونر Magic V Flip وسامسونج Galaxy Z Flip 5

4. السعر:

تم إطلاق هاتف هونر Magic V Flip رسميا في الصين، مقابل سعر يبدأ من حوالي 690 دولار (أي ما يعادل 32.923 جنيها مصريا)، للخيار بسعة 8 جيجابايت رام + 256 جيجابايت، وهذا أرخص قليلا من هاتف Galaxy Z Flip 5، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة مقابل 999 دولار (أي ما يعادل 47.667 جنيها مصريا)، ويتوفر حاليا للبيع في مصر مقابل سعر يبدأ من 62.481 جنيها مصريا.