رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لبيك اللهم لبيك.. استعدادات وزارة الأوقاف لـ صلاة عيد الأضحى على مستوى الجمهورية

المصير

الجمعة, 14 يونيو, 2024

10:07 ص

أنهت وزارة الأوقاف استعداداتها لصلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات والمساجد في المحافظات على مستوى الجمهورية، وشكلت لجنة متابعة لرصد أي معوقات وحلها على الفور، وحددت كذلك موضوع خطبة صلاة عيد الأضحى.

وفي هذا التقرير نرصد استعدادات وزارة الأوقاف لصلاة عيد الأضحى المبارك.

في البداية، شكل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لجنة برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وعضوية كل من: الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور محمد نصار مدير عام المساجد، والشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام المتابعة الداخلية والحوكمة، والدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، وذلك لمتابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد التي تقام بها صلاة العيد.

استعدادات الأوقاف لصلاة عيد الأضحى

وقررت وزارة الأوقاف، تشكيل كل مديرية لجنة بها برئاسة مدير المديرية أو القائم بعمله، وعلى أن يبدأ عمل اللجان من غد الأربعاء السادس من ذي الحجة 1445هــ الموافق 12 يونيه 2024م حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ.

وأكدت أن هذه اللجان ستكون مسئولة عن متابعة وتنظيم صلاة العيد بجميع الساحات المصرح لها بإقامة صلاة العيد، وجميع المساجد التي تقام بها صلاة العيد.

خطبة صلاة عيد الأضحى

كما نشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية، نص خطبة عيد الأضحى المبارك، وهي كما يلي: نص خطبة عيد الأضحى

كما تستقبل مساجد آل البيت المصلين لتأدية صلاة عيد الأضحى، وكل المساجد الجامعة التي تقام فيها صلاة الجمعة تستعد لاستقبال المصليين لتأدية صلاة عيد الأضحى.

كما يتم تخصيص أماكن خاصة لمصلى السيدات في مساجد الجمهورية أثناء صلاة عيد الأضحى، وأماكن أخرى للرجال.