رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نصائح لقائدي السيارات.. كن آمنا ومسئولا وابتعد عن المخالفات

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

09:16 م

تتنوع النصائح الخاصة لقائدي السيارات، ربما تتعلق بطرق القيادة أو بوسائل الحماية والأمان، بالاضافة إلى سلامة قائد السيارة ومن معه وايضا لتجنب المخالفات المرورية، فكل هذه التعليمات تعطي مالك وقائد السيارة الأفضلية على الطريق.

ويقدم موقع "المصير" في سياق هذا الموضوع أهم 12 نصحية لقائدي السيارات

تأكد من ربط حزام الأمان قبل أن تنطلق إلى رحلتك، أولا لحمايتك من مخاطر الاصطدام والحوادث، وثانيًا حتى لا تتعرض إلى مخالفة مرورية.

التزم دومًا بالقواعد المرورية مثل ترك مسافة امنة بينك وبين السيارة الواقعة أمامك، مع اعطاء اشارات جانبية يمينًا ويسارًا قبل الانتقال.

يجب أن تلتزم بالحارة المرورية والسرعات المقررة وعدم تجاوز السرعة القصوى للطريق.

هدئ السرعة عند المرور بمنطقة مشاة وقم بملاحظة اللافتات المرورية المعلقة على جانبي الطريق، بالاضافة إلى تهدئة السرعة عن خوض المنحدرات، كما تتصح بعد استخدام الفرامل والاستعراض بالسيارة، أن على طريق ولست في حلبة سباق.

يجب الالتزام ومتابعة الإشارات المرورية بشكل جيد، وانتبه جيدًا من النقاط العمياء على الطري، فكن حذر على قدر كبير من هذه النقطة ويفضل اسخدام الة التنبية مع الاضواء التحذيرية.

من الضروري أن تأخد قسطًا كافيًا من النوم والراحة قبل بدء رحلتك وخاصة عند السفر.

افحص سيارتك جيدًا من وقت إلى اخر لتجنب الاعطال المفاجئة، والتي قد تكون في منتهى الخطورة، وتحتاج إلى تدخل المختصين.

اترك هاتفك المحمول تمامًا أثناء القيادة لكي لا يتشتت انتباهك وحتى لا تعرض حياتك للخطر وحياة الاخرين وتذكر أن هناك عائلة تنتظرك وتنتظرهم.

إذا شعرت بأي اعراض ارهاق أو تعب مفاجئ قم بالتوقف فورًا عن القيادة واختار منطقة امنة للاصطفاف.

تأكد من وجود وقود كافي داخل سيارتك حتى تتجنب توقفها.

يجب أن تصطحب دومًا الاوراق الخاصة بملكية السيارة في حالة عدم اصدار رخصة قيادة خاصة بك، حتى تتجنب المسالة القانونية والغرامات، كما يجب أن تكون معك دومًا رخصتك الخاصة ورخصة المركبة.

اطمئن على حالة الاطارات وخاصة العجلة البديلة، ويجب تغير الاطارات في موعدها المحدد ولا تنتظر عند انتهاء موعد صلاحية الاطار، الأمر مرتبط بعدد الكيلومترات أيضا.