رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تجمع بين الفخامة وقوة الأداء .. أودي تطلق أيقونتها Q8 الجديد

المصير

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024

11:26 م

أعلنت شركة أودي الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن إطلاق أيقونتها Q8 الجديدة، التي تجمع بين الفخامة وقوة الأداء والتقنيات المبتكرة، في أسواق الشرق الأوسط.

ويأتي هذا الإطلاق تزامنا مع التحديثات، التي أدخلتها أودي على السيارة الرائدة في فئة Q، والتي تتمثل في ملامح تصميم أكثر انسيابية وتقنيات أكثر تطورا.

تظهر الإضافات بوضوح في التصميم الخارجي الجمالي، الذي أضيفت إليه رفارف سفلية أمامية وخلفية بتصميم جديد يبرز الشخصية القوية للسيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات.

واستندت السيارة Q8 إلى النجاح، الذي حققته نسختها السابقة مضيفة إليها عددا من التحسينات والابتكارات، التي تعد امتدادا لإنجازاتها في وضع تصورات جديدة تماما لمعايير السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة في أسواق الشرق الأوسط.


إضافة إلى ذلك، تأتي Q8 الجديدة بتصميم جديد للمصابيح الأمامية والخلفية يركز على الميزات الرقمية، الأمر الذي يمنح العملاء خيارات تخصيص تضفي على السيارة مزيدًا من الجاذبية والتميز الفردي.

ومن أبرز الملامح التصميمية للسيارة أودي Q8 مصابيح LED الأمامية عالية الكثافة، التي تضيء الطريق أمامك بدقة تامة. أما أحدث الإضافات إلى هذه المصابيح الأمامية الأفضل في فئتها، فهي مصابيح الإضاءة النهارية الرقمية ذات البصمة المميزة، التي ترتقي بالمظهر الجذاب، الذي تتميز به Q8.

ويمكن التحكم في هذه المصابيح ذات البصمة المميزة من خلال واجهة نظام MMI، التي تمكِّن المستخدم من الاختيار من بين أربعة أنماط للإضاءة، ما يمنح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مزيدا من التميز على صعيد مظهرها الفريد، الذي لا تخطئه عين.

ويعبر هذا المستوى من إضافة اللمسات الشخصية عن التزام أودي، الذي لا يقتصر على تقديم تجربة قيادة فاخرة فحسب، بل يمتد أيضا إلى اللمسات الجمالية المخصصة، التي يهتم بها العملاء المميزون.

أما الباحثون عن مستوى أعلى من الفخامة، فنقدم إليهم المصابيح الأمامية من نوع Matrix LED، التي تأتي ضمن التجهيزات الاختيارية.

وتتميز المصابيح الأمامية HD Matrix LED الأعلى في فئتها بتقنية ضوء الليزر الفريد من أودي، ونطاق لا يضاهى للشعاع طويل المدى، وتعمل عند تجاوز سرعة 70 كلم/ساعة، ما يعزز السلامة ووضوح الرؤية.

ومن السمات التصميمية المميزة أيضا للسيارة أودي Q8 المصابيح OLED الخلفية الرقمية، التي تتضمن أربعة أنماط مختلفة للإضاءة تتكامل مع نظام إضاءة الليزر، ما يمنحها مظهرا بصريا مذهلا على الطريق.