رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بأجهزة آيباد.. مزايا وتطبيقات لم يسبق لها مثيل كشفت شركة آبل رسميًا عنها

المصير

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024

01:26 ص

مزايا وترقيات مميزة كشفت شركة آبل رسميًا عنها لنظام iPadOS 18 الجديد الموجه إلى أجهزة آيباد وذلك في العديد من الأنظمة المختلفة

وفقا لموقع macrumors يجلب نظام iPadOS 18 بالعديد من المزايا والتحسينات الجديدة، وذلك مثل تطبيق الصور المعاد تصميمها، وبعض أدوات تخصيص الشاشات الرئيسية والتي تتيح تغيير ألوان بعض من الأيقونات، وتغيير موضع التطبيقات في الشاشة الرئيسية بسهولة، وذلك بجانب العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي والتي تطلق عليها آبل اسم Apple Intelligence.

على الجانب الآخر تقدم شركة آبل نظام iPadOS 18، وهو شريطًا جديدًا عائمًا وذلك لعلامات التبويب، وهو يتحول إلى شريط جانبي للتنقل ويمكن تخصيص شريط علامات التبويب وذلك لإضافة التطبيقات المفضلة.

ومن المقرر أن يقدم نظام iPadOS 18 وذلك لتطبيق الآلة الحاسبة وذلك إلى العديد من أجهزة آيباد وذلك لأول مرة منذ إطلاقها، وذلك مع مزايا جديدة مثل سجل العمليات والقيام بتحويل الوحدات، كما يمكن لميزة ملاحظات الرياضيات Math Notes” حل المعادلات الرياضية وذلك عند كتابتها يدويًا من خلال استخدام قلم آبل.

وتقدم آبل أيضًا ميزة Smart Script، والتي تعمل على تحسين مظهر النص من خلال الكتابة وباستخدام التعلم الآلي، بالإضافة إلى القيام بإعادة إنشاء الكتابة اليدوية والتدقيق الإملائي وتحويل النص المكتوب إلى أسلوب المستخدم الخاص.

ومن خلال ميزة SharePlay يمكن للمستخدمين الآن القيام بالنقر على الشاشة والرسم عليها أثناء المشاركة، مع إمكانية التحكم من بعد في أجهزة آيفون وآيباد الأخرى.

ويتضمن النظام أيضًا تحسينات في الرسوم المتحركة وذلك في واجهة المستخدم لتسريعها وجعلها تبدو أكثر استجابة، وستوفر شركة آبل واجهات برمجية للمطورين لاستخدامها في تطبيقاتهم.

وستطلق آبل لنظام iPadOS 18 للمطورين خلال الساعات الماضية كإصدار تجريبي.