رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عقب تجهيزه.. وزير النقل يوافق على فتح المزلقان الموازي لكوبري الهويس بكفر الشيخ

المصير

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

06:54 م

وافق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، الثلاثاء، على إنشاء وتجهيز مزلقان السكة الحديدية الموازي لكوبري «الهويس» بقرية إبشان بمحافظة كفر الشيخ لمدة 3 شهور لحين الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة الخاصة بالكوبري.

ووجه وزير النقل، المهندس وجدي رضوان، مساعد وزير النقل لشئون السكة الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل السككى، باتخاذ اللازم، على أن تتحمل الهيئة 50% من قيمة تجهيز المزلقان و50% الأخرى على نفقة المحافظة أو النائب محمد فوزي الرفاعي، عضو مجلس النواب.

وكان النائب محمد الرفاعي، قد تقدم بطلب إلى وزير النقل للمطالبة بفتح المزلقان الموازي لكوبري «الهويس» - معبر غير شرعي - لتسهيل حركة المرور وتخفيف الأعباء على الأهالي والطلاب بسبب أعمال ترميم الكوبري الذي تسبب في تعطيل الحركة المرورية ومصالح المواطنين.

وفي سياق متصل، وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بتفقد أعمال الصيانة ورفع كفاءة كوبري «الهويس» بقرية إبشان بمركز بيلا، بحضور أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، وذلك لمتابعة نسب التنفيذ وتذليل أية معوقات.

وأكد محافظ كفر الشيخ، ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للانتهاء من كافة الأعمال، عقب الانتهاء من أعمال التكسير وإزالة الفواصل الحديدية، مشدداً على وضع لافتات لمنع مرور السيارات والمواطنين خلال فترة أعمال الصيانة.