رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس مدينة بورفؤاد يشيد بجهود المشاركة المجتمعية لشركة قناة السويس للحاويات

المصير

الإثنين, 3 يونيو, 2024

05:58 م

تابع الدكتور إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد، اليوم الإثنين، جهود شركة قناة السويس للحاويات في رفع كفاءة شاطىء المدينة كمشاركة مجتمعية من الشركة وذلك ضمن احتفالات اليوم العالمي للبيئة بالتوازي مع جهود المدينة في رفع كفاءة الشاطىء من نظافة ورفع المخلفات والتشجير.

وأكد الدكتور إسلام بهنساوي أن بورفؤاد حريصة على دعم جميع المبادرات التي تأتي في إطار رؤية الدولة لحماية البيئة والشواطئ، مشيراً إلى تنظيم عدد من حملات النظافة للشاطىء بهدف الحفاظ على التنوع البيولوجى للموارد الطبيعية وتنظيف الشاطىء من المخلفات البلاستيكية ومقذوفات البحر، موجهاً بإستمرار جهود الإدارات الميدانية في رفع كفاءة شاطىء المدينة ليكون متنفساً للأهالي، ليكون على مستوى راقي يليق بأبناء المحافظة، وكذا الاستعداد المبكر الموسم الصيفي.

كما وجه الدكتور إسلام بهنساوي كافة الأجهزة التنفيذية بالتواجد الدائم والمستمر وتكثيف ورديات العمل للإدارات الميدانية المتمثلة في تحسين البيئة والحدائق والكهرباء والنقل الميكانيكي وذلك ضمن استعدادات المدينة المبكرة لاستقبال فصل الصيف.

كما شدد رئيس مدينة بورفؤاد على ضرورة الإهتمام بنظافة الشاطىء كونه المتنفس لأهالي مدينة بورفؤاد وهي الخطوة التي تسبق خطة التطوير ورفع كفاءة الشاطئ الذي يعد واجهة جمالية للمدينة .

وأكد رئيس مدينة بورفؤاد، على ضرورة مضاعفة وتكثيف حجم العمل من أجل الحفاظ على الوجه الجمالى للمدينة ،مشيرًا إلى أن مدينة بورفؤاد أصبحت محط أنظار العالم أجمع نظرا لموقعها الاستراتيجى الفريد المؤدي الي قلب المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس الأمر الذى يحتم استمرارية تنفيذ أعمال التطوير والتجميل لمختلف قطاعات المدينة حتى تظل فى أبهى وأجمل صورة.

وفي سياق متصل، تقوم الحملة على جمع النفايات وتصنيفها وإعادة تدويرها، وتحسين جودة البيئة الساحلية وتعزيز السياحة المستدامة والاستمتاع بالشاطىء بشكل أفضل ودعم الأفراد العاملين في المنطقة في تحسين ممارساتهم في التخلص من النفايات، وتشجيعهم على تخفيض استخدام المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وزيادة إعادة التدوير وتشجيع العاملين لديهم على تبنى ممارسات صديقة للبيئة والتحرك بشكل فعال في المنطقة، وشملت الفعاليات جمع كمية كبيرة من المخلفات ومقذوفات البحر.