رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظ قنا يوجه بتسريع وتيرة العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء

المصير

الإثنين, 3 يونيو, 2024

04:45 م

شدد محافظ قنا أشرف الداودي على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، طبقا للوائح والقوانين المنظمة، وتذليل أي عقبات أمام المواطنين لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ برؤساء المدن بحضور نائب المحافظ الدكتور حازم عمر والسكرتير العام المساعد محمد صلاح أبو كريشة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة المعنية بملف التصالح.

ووجه المحافظ بالتنسيق بين مجالس المدن ومسؤولي المراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والبنية المعلوماتية لسرعة استيفاء المواطنين لطلبات التصالح الخاصة بهم في بعض مخالفات البناء، لتقديمها للنظر والبت فيها من قبل اللجان ذات الصلة.

أكد الداودى، أن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء من الملفات ذات الأولوية لكونه قضية دولة وحق شعب، مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد وبشكل تشاركي بين مختلف الجهات المعنية في هذا الملف على أرض المحافظة.

وناشد المواطنين باستغلال مزايا قانون التصالح الجديد وتقديم ملفات التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم ومنعا لتعرضهم لإزالة المباني وتطبيق العقوبات القانونية عليهم، لافتا إلى أن قانون التصالح استثنائي وقاصر على فترة زمنية محددة وهي ثلاث سنوات لإنجاز ملفات التصالح والقضاء على مخالفات البناء نهائيا .