رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في دقيقة واحدة بس.. شحن بطارية هاتفك بتقنية جديدة

المصير

الإثنين, 3 يونيو, 2024

02:03 ص

تقنية جديدة للبطاريات تقوم بتدعيم شجن بطارية الهاتف وذلك لمدة دقيقة واحدة قد إكتشفتها جامعة “كولورادو” وفقاً للدراسة التي نشرت في PNAS فقد لا تحتاج الشركات المطورة للهواتف الذكية لاحقاً إلى القيام بدعم الهواتف ذات البطاريات بسعة كبيرة، فمع تلك التقنية الجديدة سيتاح للشركات المصنعة للهواتف القيام بتعزيز كفاءة التكوينات الأخرى في الهواتف الذكية والتي تعزز آداء الحوسبة وإدارة البيانات.

وعلى الجانب الآخر وفقا لموقع timesofindia.توضح الدراسة والتي تم القيام بنشرها وذلك عبر الأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS) أن تلك التقنية والتي تم تطويرها في جامعة كولورادو ستتيح القيام بشحن بطارية الهواتف الذكية وذلك بنسبة 100% وذلك خلال دقيقة واحدة.

وترتكز فكرة التقنية الجديدة للبطاريات على حركة الأيونات عبر المكثفات الفائقة، وتتضمن الأيونات أيضا لذرة ذات شحنة موجبة وعلى أن يتم القيام بالأستخدام المكثف الفائق لتخزين الطاقة وذلك أثناء دورة الشحن ذات التيار المرتفع والقيام بالتفريغ خلال فترة قصيرة لدورة الشحن.

ولقد أوضح الباحث “Ankur Gupta” وذلك في بيان صحفي تم القيام بنشره وذلك عبر (BGR) أن حركة الأيونات بكفاءة أكبرسيقوم بتعزيز الشحن والقيام بإطلاق الطاقة وذلك بوتيرة أسرع مما يتيح القيام لخلية البطارية في الهاتف من الإنتقال من نسبة شحن صفر إلى نسبة 100% خلال دقيقة واحدة أو أقل.

يذكر أن هذه التقنية مازالت في مرحلة البجث والتطوير وذلك في الوقت الراهن، لذا لا يمكن التأكيد على موعد إنتقال هذه التقنية وذلك إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع وذلك حتى الآن.