رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظة الشرقية تنظم حفل إحياء مسار دخول العائلة المقدسة إلى مصر

المصير

السبت, 1 يونيو, 2024

08:45 م


نظمت الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحية بالشرقية بالتعاون مع مطرانية الزقازيق، ومنيا القمح للأقباط الأرثوذوكس، والغرفة التجارية اليوم السبت، إحتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة إلى مصر.

أثار تل بسطا تتزين بالاحتفالات

وتقام فعاليات الإحتفالية على أرض منطقة تل بسطا الأثارية التابعة لمدينة الزقازيق، تحت رعاية البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكثية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والأثار، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشر قيه، ونيافة الأنبا تيموئاؤس أسقف الزقازيق، ومنيا القمح.

مواعيد إقامة الاحتفال

من جانبة أكد محافظ الشرقية ممدوح غراب أن إحتفالية دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، والتي تنظم للعام الثالث على التوالي في بداية شهر يونيو من كل عام بمنطقة أثار تل بسطا، تعتبر حدثا سياحيا مهما يساعد في الترويج للسياحة المصرية، موضحا أن هذا الاحتفال ساهم بشكل كبير في نجاح مصر في تسجيل ملف الإحتفالات المرتبطة بالعائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو في فبراير العام الماضي.

إمكانيات المحافظة بأكملها مسخرة لخدمة الإحتفال

ولفت غراب إلى أنه تم استغلال كافة إمكانيات المحافظة اللوجستية، والفنية، والثقافية، والعمل على نظافة ورصف المدينة، لنجاح الحفل السياحي الكبير الذي يمثل مصر والمصريين .

معارض ومنتجات تعبر عن مسار دخول العائلة المقدسة

وعلى هامش الاحتفال تم تنظيم معرض للمنتجات اليدوية (سجاد يدوى –عرائس خشبية –ريزن –فخار –خزف –مشغولات خشبية ) ضمن مبادرة أيادى مصر فضلاً عن تواجد نماذج لمنتجات يدوية مرتبطة بمسار العائلة المقدسة ، وذلك بالإشتراك مع الغرفة التجارية، بالإضافة لمعرض يضم أعمال فنية وأيقونات تعبر عن الفن القبطى لعرض أهم الأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين التشكيلين بالإشتراك مع مؤسسة الفن والحياة.