رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مؤسس شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي: نموذجنا آمن بما يكفي

المصير

الأربعاء, 22 مايو, 2024

06:03 م

أكد سام ألتمان مدير ومؤسس شركة OpenAI، الثلاثاء، عن الذكاء الاصطناعي التوليدي أن النموذج الذي تستخدمه شركته آمن بما يكفي، وحضّ الفاعلين في القطاع على تحقيق تقدّم سريع في هذه التكنولوجيا، على الرغم من الجدل المُثار حالياً بشأن الشركة المُبتكرة لبرنامج ChatGPT.

وفي كلمة خلال مؤتمر "بيلد" السنوي لـ"مايكروسوفت"، قال ألتمان إن الشركة المستثمرة الرئيسية في OpenAI، إن ChatGPT 4 "بعيد عن المثالية.. ولا يزال أمامنا عمل كثير، لكنّه يُعدّ عموماً قوياً بما يكفي وآمناً لعدد كبير من المستخدمين".

وبعد الإعلانات المبهرة لـ OpenAI، وجوجل عن أحدث ابتكاراتهما في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الأسبوع المقبل، وقبل أسابيع من الإعلانات المرتقبة لـ"آبل" في يونيو، كان دور مايكروسوفت هذا الأسبوع لعرض ابتكاراتها في التكنولوجيا التي تُعدّ بمثابة ثورة صناعية جديدة.

لكنّ تراكم الجدل المثار بشأن الذكاء الاصطناعي خطف إلى حد ما الأضواء من شركة تكنولوجيا المعلومات الكبرى؛ التي تصف نفسها بـ"الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي".


وكان ألتمان توجّه، الثلاثاء، بالاعتذار إلى الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون، بعدما اتهمت OpenAI بأنها نسخت صوتها، واعتمدته لأداة المساعدة في ChatGPT.

وعلّقت الشركة صوت أداة المساعدة "سكاي" الذي ابُتكر بواسطة الذكاء الاصطناعي، واستُخدم خلال عرض قدرات نموذجها الجديد GPT4.0.

وقالت الممثلة، في بيان الاثنين، إنها رفضت استخدام صوتها، وقالت إنها "صدمت" من التشابه القوي.

وأضافت: "في سبتمبر الماضي، تلقيت عرضاً من سام ألتمان، الذي أراد اختياري لأكون صوت نظام ChatGPT بنسخة 4.0 الحالية.. قال إنه يعتقد أن صوتي سيريح الناس"، مؤكدة أنها "رفضت العرض".

وتابعت الممثلة قائلة: "عندما سمعتُ العرض التوضيحي، شعرتُ بالصدمة والغضب وعدم التصديق لأن ألتمان طوّر صوتاً يشبه صوتي بشكل مخيف لدرجة أن أصدقائي المقربين ووسائل الإعلام لم يتمكنوا من تسجيل أي فرق".