رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التموين: استلمنا نحو 531841 طن قمح حتى الآن من مزارعي الشرقية

المصير

الأحد, 12 مايو, 2024

05:17 م

أعلنت وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية فايزة عبد الرحمن اليوم الأحد، أن ما تم توريده حتى الأن من الأقماح بلغ ٥٣١٨٤١ طن و ٨٩٨ كيلو قمح إلي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وشددت عبد الرحمن على ضرورة التزام الجهات المسوقة بالتأمين على كميات الأقماح المحلية، والتي يتم تسويقها ضد جميع الأخطار (السرقة - خيانة الأمانة - التلف - أي مخاطر أخرى يتعرض لها القمح)، وذلك من خلال شركات التأمين بمعرفتها وعلى نفقتها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

حصاد ٣٩٤١٤٦ فدانا من القمح

وفي سياق متصل أوضح وكيل وزارة الزراعة حسين أحمد طلعت أن عدد الأفدنة التي تم حصادها من محصول القمح حتى الأن بلغ ٣٨١٥٣٨ فدانا، مشيرا إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدانا، مشددا على ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع، والشون المطورة منعاً لحدوث فاقد.

اهتمام الدولة بالمزارعين

وأكد أن الدولة مستمرة في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة سبل الدعم لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول .

موعد بدء استلام محصول القمح

وبدأت المحافظات في استلام محصول القمح منذ 15 أبريل الماضى، من خلال 450 نقطة تجميع وتخزين منتشرة في أغلب محافظاة الجمهورية والتي تتميز بالطابع الإستهلاكي للقمح نظرا لكثرة عدد سكانها.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام 3.5 مليون طن قمح محلي من المزارعين، حيث تستهلك الأفران البلدي والسياحي وجميع المصانع التي تستخدم الدقيق في منتجاتها حوالى 14 مليون طن سنويا.