رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مدير عام صومعة تخزين القمح بالشرقية: غير مسموح بالتهاون أو التغاضي عن أي أخطاء في استلام القمح

المصير

الأربعاء, 1 مايو, 2024

03:15 م

قبل خمسة عشر يوما بدأت صوامع تخزين وشون تجميع القمح في استلام محصول القمح من المزارعين والتجاجر، بعد أن جهزت الدولة ممثلة في وزارة الرزاعة، والتموين، وجهات أخرى تلك الأماكن لتكون مهيأة، ومستعدة لاستقبال المحصول الإستراتيجي، والذي يمثل حياة المواطن.

*طريقة استلام وتخزين القمح

وقام موقع المصير بزيارة صومعة الحسينية بمحافظة الشرقية لرصد مراحل استلام، وتخزين القمح داخل الصومعة، وقال مدير عام صوامع الحسينية نايف عطية إنه غير مسموح بالتهاون أو التغاضي عن أي خطأ في عملية استلام القمح وتخزينة، موضحا أن عملية الإستلام تبدأ بالفرز، ثم الميزان، ثم تفريغ الحمولة على الشفاط، ثم قيام الشفاط برفع القمح داخل الصومعة.

*السعة التخزينية للصومعة

وأضاف عطية أنه تم إستلام أكثر من 31 ألف طن قمح من المزارعين، وتخزينهم داخل صومعة الحسينية وذالك خلال 15 يوما من بداية موسم توريد القمح، مؤكدا على عدم وجود أي نسبة فاقد أو هادر للقمح داخل الصومعة.

*مايزيد عن السعة التخزينية للصومعة أين يذهب؟

وتابع المدير العام أن السعة التخزينية للصومعة هى 30 ألف طن فقط ومايزيد عن ذالك يتم تحويله إلى صوامع أخر في محافظات مختلفة، بالتنسيق مع وزارة التموين ومديري الصوامع، والشركات المتخصصة، مضيفا أن موسم توريد القمح هذا العام مختلف من حيث الإنتاج، مشيرا إلى أن الكمية المستلمة من المزارعين هذا العام في مثل هذا التوقيت تزيد عن مثيلتها في العام الماضى بأربعة أضعاف الكمية.

*مواعيد صرف أموال القمح من الصوامع

وأكد على صرف الأموال للتجار، والمزارعين خلال 48 ساعة من استلام القمح، وأنه لا يوجد أي تأخير أو تخلف عن الدفع.

ولفت مدير عام الصومعة إلى أنه يوجد تقاوي قمح وفول ومحاصيل أخرى عالية الجودة، لبيعها للمزارعين بأسعار مدعمة لمساعدة الفلاح .