رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

8 طرق لوقاية الشعر الجاف والحفاظ على ترطيبه

المصير

الأربعاء, 24 إبريل, 2024

12:39 م

يعُد الشعر الجاف هو حالة تتسم بها فروة الرأس وخصلات الشعر بنقص الترطيب والزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافه وتشابكه بشكل ملحوظ، ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل مثل التقصف والتكسر.

تتطلب الرعاية بالشعر الجاف اهتمامًا خاصًا ومنتجات ترطيب فعالة لاستعادة التوازن الطبيعي والترطيب للشعر وفروة الرأس، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية لمعالجته، وهناك طرق يمكن اتباعها للوقاية من الشعر الجاف والحفاظ على صحته، وترطيبه.

وفي السطور التالية نستعرض معًا طرق وقاية الشعر الجاف وخاصتًا في موسم صيف 2024.

8 طرق لوقاية الشعر الجاف والحفاظ على ترطيبه:

  1. استخدام منتجات مناسبة: يجب عليكي أن تختاري شامبو وبلسم يناسب نوعية شعرك، مثل الشامبوهات والمكيفات التي تحتوي على مرطبات وزيوت طبيعية مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند.
  2. تقليل استخدام الحرارة: تجنبي تعريض شعرك للحرارة الزائدة من مجففات الشعر ومكواة الشعر ومنتجات التصفيف الحرارية، وإذا كان لا بد من استخدامها، استخدميها على درجة حرارة منخفضة واستخدمي مانع الحرارة.
  3. التقليل من غسل الشعر بالماء الساخن: يُفضل استخدام الماء الفاتر أو البارد عند غسل الشعر، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.
  4. ترطيب الشعر بانتظام: استخدمي ماسكات مرطبة للشعر بانتظام، مثل الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، أو المنتجات التي تحتوي على الجليسيرين والبانثينول.
  5. تجنب المواد الكيميائية الضارة: قللي من استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول والصوديوم لوريل سلفات والبارابين والسيليكون، حيث يمكن أن تؤدي هذه المواد إلى جفاف الشعر.
  6. تقليل التصفيف الزائد: حاولي تقليل تعرض شعرك للتصفيف الزائد والشد الزائد، وتجنبي استخدام الأشرطة المطاطية المشدودة بشدة.
  7. التغذية الصحية: تناولي غذاء متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين A والأحماض الدهنية الأساسية.
  8. حماية الشعر من العوامل البيئية: ارتدي قبعة أو وشاح عند التعرض للشمس المباشرة أو في الطقس البارد والجاف، وحافظي على رطوبة الشعر في البيئات الجافة باستخدام مرطبات الشعر.