رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد دعاوى حملات المقاطعة وتوفير الدولار، إنخفاض ملحوظ في أسعار السيارات

المصير

الثلاثاء, 23 إبريل, 2024

07:50 م

شهدت أسعار السيارات انخفاضا ملحوظا بعد توفير الدولار وانطلاق عدة حملات منها (خليها تصدي ) لمقاطعة شراء السيارات لإرغام التجار والوكلاء وأصحاب المعارض على التخفيض.

ركود يضرب معارض السيارات

زار موقع " المصير" بعض معارض بيع السيارات المستعملة، والتي توجد بها موديلات وأنواع مختلفة من السيارات، وأكد رامي الطحاوي صاحب معرض بيع سيارات مستعملة أن سوق السيارات يشهد ركودا في الوقت الحالي، ولايوجد رواج في حركة البيع والشراء، مما أدي إلى انفاض ملحوظ في أسعار السيارات.

250 ألف جنيه تراجعا في أسعار المستعمل

وأضاف الطحاوي أن الإنخفاض في أسعار السيارات المستعملة يتراوح مابين 100ألف، إلى 250ألف على حسب نوع وموديل والحالة العامة للسيارة .

البيع مرتبط بالدولار

وأوضح الطحاوي أن عملية البيع الأن مرتبطة بسعر الدولار في البنوك، والتي تنخفض وترتفع على حسب العرض والطلب، لتتراوح مابين 47 جنيها و49 حنيها، لافتا إلى أن الإنخفاض بات واضحا لأحد ينكره، ومن الممكن أن يكون هناك إنخفاض أخر على حسب السوق وسعر الدولار (على حد قوله) .

توافر الدولار في البنوك

وشهدت البنوك المصرية انتعاشة في توفير الدولار بعد سعي الحكومة لتوفير الورقة الخضراء، وذالك من خلال جزب استثمارات كبيرة مثل رأس الحكمة، ورأس جميلة واستثمارات متنوعة في قطاع البترول وقطاعات أخرى، ما أدى إلى دخول المليارات من النقد الأجنبي إلى خزينة البنك المركزي المصري، والحصول على الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولى وشرائح أخرى.