رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على طرق تقشير القدمين

المصير

الإثنين, 22 إبريل, 2024

03:53 م

تعاني بعض النساء من مشاكل القدمين وخاصة بعد انتهاء فصل الشتاء، وتتعدد مشاكل القدمين فمنها الجفاف، التشققات، التقرحات، تكون الجلد السميك، وتكوين القرون، وفي السطور التالية نستعرض معًا بعض الطرق لتقشير القدمين.

طرق تنظيف القدمين قبل التقشير:

1. التنظيف الجيد: ابدأي بتنظيف القدمين جيدًا باستخدام صابون وماء دافئ، اغسلي الأوساخ والشوائب وجفف القدمين جيدًا بعد الانتهاء.

2. استخدام مقشر للقدمين: اختاري مقشر مخصص للقدمين، ضعي كمية مناسبة من المقشر على كل قدم وافركيه بلطف بحركات دائرية لمدة حوالي دقيقتين.

3. التركيز على الأماكن الخشنة: انتبهي للمناطق الخشنة مثل الكعبين ومنطقة الأصابع، أضغطي قليلًا في هذه المناطق لإزالة الجلد الميت بفعالية.

4. الشطف: اشطفي القدمين بالماء الدافئ لإزالة المقشر، وتأكد من إزالة كل البقايا.

5. التجفيف والترطيب: جففي القدمين بشكل جيد باستخدام منشفة نظيفة ثم استخدم كريمًا مرطبًا للقدمين لترطيبهما.

6. الاهتمام بالأظافر: لا تنسى قص وتنظيف الأظافر بعناية للحصول على مظهر جميل وصحي.

بعض الطرق لتقشير القدمين:

1. الاستحمام الدافئ والتقشير بالفرك: قبل البدء في تقشير القدمين، اغمرهم في ماء دافئ لمدة 10-15 دقيقة، ثم استخدمي فرك القدمين بلطف باستخدام فرشاة للقدمين أو حجر البشرة لإزالة الجلد الميت.

2. المقشرات الطبيعية: يمكن استخدام مقشرات طبيعية مثل السكر المخلوط بزيت جوز الهند أو الزيوت العطرية، ضعي المقشر على القدمين وافركيه بلطف بحركات دائرية ثم اشطفه بالماء الدافئ.

3. قناع القدمين التقشيري: يتوفر في الأسواق قناع القدمين التقشيري الذي يحتوي على مواد تساعد على تقشير الجلد الميت تلقائيًا بعد فترة من الاستخدام.

4. الليمون والبيكاربونات الصودا: امزجي عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من البيكاربونات الصودا لتكوين خليط، ثم ضعي الخليط على القدمين وافركيه برفق لمدة قصيرة ثم اشطفه بالماء الفاتر.

5. استخدام الكريمات التقشيرية: توجد في الأسواق كريمات تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقشير الجلد الميت، اتبع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.

6. زيارة مركز تجميل: يمكنك أيضًا الحصول على علاج تقشير القدمين في مراكز التجميل المتخصصة، حيث يقوم المتخصصون بإجراء علاجات تقشير خاصة باستخدام معدات ومنتجات متخصصة.