رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

7 طرق لوقاية بشرتك من اشعة الشمس في فصل الصيف

المصير

الأحد, 21 إبريل, 2024

01:10 م

في فصل الصيف، تتعرض البشرة لعدة مشاكل ناتجة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس والظروف البيئية الحارة والرطبة، وتبحث دائمًا النساء على طرق تساعدهن على حماية بشرتهن من أشعة الشمس خلال فصل الصيف، وفي السطور التالية نستعرض معًا مشاكل البشرة في فصل الصيف وطرق وقايتها.

بعض المشاكل تواجه البشرة خلال فصل الصيف:

  1. الحروق الشمسية: قد تحدث الحروق الشمسية نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس، وتتميز بالاحمرار والتورم والألم.

  2. التصبغات الجلدية: قد تزيد أشعة الشمس من احتمالية ظهور التصبغات الجلدية مثل البقع الداكنة والنمش، خاصة عند التعرض المتكرر للشمس دون استخدام واقي الشمس.

  3. الجفاف الجلدي: تزداد فرصة جفاف الجلد في فصل الصيف بسبب الجو الحار والجاف والتعرض لأشعة الشمس، مما يتسبب في فقدان الرطوبة الطبيعية للجلد وجفافه.
  4. انسداد المسام: تزداد فرصة انسداد المسام في فصل الصيف بسبب العرق واستخدام منتجات التجميل والواقي الشمسي، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  5. التعرق الزائد: قد يزداد التعرق في فصل الصيف مما يزيد من فرصة ظهور الروائح الكريهة والتهيج الجلدي.
  6. الإصابة بحب الشمس: قد يظهر حب الشمس نتيجة للتعرض المفرط لأشعة الشمس، ويتميز بظهور بثور حمراء أو بثور متوسطة الحجم على الجلد.

طرق لوقاية البشرة من أشعة الشمس في فصل الصيف:

  1. استخدم واقي الشمس: اختاري واقي شمس بمعامل حماية عالي (SPF) واتبع توجيهات الاستخدام على العبوة، ضعي الواقي قبل الخروج بحوالي 15-30 دقيقة وأعيد وضعه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق.

  2. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: حاولي البقاء في الظل خلال ساعات النهار الأكثر حرارة، وخاصةً من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساءً.

  3. ارتدِ الملابس المناسبة: ارتدِي الملابس الفضفاضة والخفيفة والمصنوعة من أقمشة مسامية تسمح بتهوية الجلد، كما يمكن ارتداء القبعات والنظارات الشمسية لحماية الوجه والعينين.
  4. شرب الماء بكثرة: حافظي على ترطيب الجلد من الداخل بشرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.
  5. الحرص على التقشير: قومي بتقشير البشرة بانتظام للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا الجديدة، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية.
  6. استخدم المستحضرات المرطبة: استخدم مستحضرات ترطيب خفيفة بعد التعرض للشمس للمساعدة في ترطيب البشرة وتهدئتها.
  7. تجنب السولاريوم: تجنبي استخدام أجهزة السولاريوم، حيث إن التعرض لأشعة فوق البنفسجية المنبعثة منها يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجلد مثل سرطان الجلد.