رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دراسة، أكثر من امرأة تشعر بسوء المعاملة أثناء الولادة بالولايات المتحدة

المصير

الخميس, 4 إبريل, 2024

08:28 م

يواجه العديد من النساء معاملة سيئة أو غير لائقة خلال عملية الولادة، سواء من قبل الموظفين الطبيين أو العائلة، ويمكن أن يشمل سوء المعاملة أو التمييز تجاه المرأة أثناء الولادة عدة أشكال، بما في ذلك الاهتمام الغير كافي بحالتها الصحية، والتعامل الوقح أو اللامبالاة.

يثير شعور المرأة بسوء المعاملة خلال الولادة الكثير من الانزعاج والضيق، وقد يؤثر على تجربتها النفسية والجسدية بشكل سلبي، فهي تشعر بالإهانة والإحباط، وتشعر بعدم الثقة.

أكثر من واحدة من كل 8 سيدات تشعر بسوء المعاملة أثناء الولادة

أفادت دراسة جديدة أجرتها كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا أن أكثر من واحدة من كل ثماني نساء تشعر بسوء المعاملة أثناء الولادة، ووجدت الدراسة أن سوء المعاملة أثناء الولادة هو "حدث منتظم"، وفقا لبيان صحفي.

كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا

قام باحثون من كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا بجمع بيانات مسح من ما يقرب من 4500 شخص من مدينة نيويورك وولايات كانساس وميشيغان ونيوجيرسي وبنسلفانيا ويوتا وفيرجينيا لفحص عدد مرات حدوث سوء المعاملة، والشكل الذي يتخذه، والأعراض التي قد تنجم عن ذلك.

من بين عامة السكان، قال واحد من كل ثمانية أشخاص إنهم تعرضوا لسوء المعاملة أثناء الولادة، حيث قال 7.6% من الأشخاص إنهم شعروا "بالتجاهل" أو أن العاملين في مجال الرعاية الصحية "رفضوا طلبات المساعدة" أو فشلوا "في الاستجابة في الوقت المناسب".

وقال 4.1% آخرون من الأشخاص إنهم "تعرضوا للصراخ أو التوبيخ" من قبل مقدمي الرعاية الصحية، وقال 2.3% من الأشخاص إن مقدمي الرعاية هددوا "بحجب العلاج أو إجبارك على قبول العلاج الذي لا تريده" كجزء من الولادة.

وجدت الدراسات الحديثة أن عدد الأشخاص الذين يموتون لأسباب مرتبطة بالحمل في الولايات المتحدة قد تضاعف خلال العشرين عامًا الماضية، تواجه النساء السود خطرًا متزايدًا، حيث يموتن أثناء الولادة بمعدل ثلاثة أضعاف أي مجموعة أخرى.

وقالت الدراسة إن التجارب السلبية، بما في ذلك سوء المعاملة، أثناء الولادة يمكن أن يكون لها عواقب طويلة المدى بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة، وصورة الجسم السلبية والتغيرات في القرارات الإنجابية المستقبلية.

وقال أحد الباحثيين: "لا ينبغي لأحد أن يتعرض لسوء المعاملة خلال إحدى أهم اللحظات في حياته، نأمل أن تكون هذه الدراسة بمثابة دعوة للعمل من أجل تنفيذ وتقييم التدخلات التي تركز على المريض لمعالجة عوامل النظام الصحي الهيكلي التي تساهم في هذه التجارب السلبية".