رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اشترك في المسابقة 6000طفل، تكريم حفظة القرآن الكريم بالشرقية

المصير

الخميس, 28 مارس, 2024

11:37 م

نظمت قرية" الحمر" بمركز الحسينية شرقية على مدار يومين متتاليين حفلة تكريم لحفظة القرآن الكريم، والتي اشترك بها 6000 طفل وطفلة .

القرية لا تقبل التبرعات المادية

وقال الحاج عبد المنعم الأحمر المنظم وراعي الحفل، إن تكاليف تنظيم المسابقة وحفل توزيع الجوائز على نفقة أهالى القرية، مشيرا إلى أنه لن يقبل المساعدة المادية من أى شخص، ولكنه يقبل المساعدة المعنوية فقط.

قاعدة بيانات للمشاركين

وأضاف الأحمر أن اللجنة المنظمة للحفل أسست قاعدة بيانات للمشتركين في المسابقة، لسهولة التعامل، وتوزيع الجوائز عليهم، موضحا أن الأطفال للذين شاركو فى المسابقة، تتراوح أعمارهم بين ال 3أعوام وال15 عاما .

تكريم حفظة القرآن

وقال الدكتور أحمد عبدالرحيم الأحمر، أحد المنظمين للحفل إن أجمل شئ فى العمل الخيري هو تكريم حفظة القرآن الكريم، مضيفا أنه يجب على أوليا الأمور الإلتزام بالقواعد المنظمة للحفل، للخروج بالشكل اللائق بحفظة القرآن الكريم .

وأوضح الأحمر يتم التنسيق مع كل محفظ على مستوى المحافظة، لكي يأتى إلى أرض المسابقة في الموعد المحدد له، ومعة الأطفال اللذي يقوم بتحفيظهم القرأن، ويتم إعطائة الجوائز الخاصة بهم .

وأضاف أن حفل التكريم اللذي حضرة قيادات المركز السياسية، والشعبية، والتنفيذية، يتم الإستعداد له منذ شهر رجب، حتي يكون عملا لائقا بأهل القرآن.

وأوضح عصام السباعى أحد المنظمين لحفل التكريم أن فعل الخير، وتكريم حفظة القرآن الكريم، له مردود إيجابى على حياته من حيث البركة فى المال، والصحة في الجسد، مشيرا إلى أن المسابقة يتم تنظيمها منذ 9 سنوات على التوالي.