رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دعاء العشر الأواخر من رمضان

المصير

الخميس, 28 مارس, 2024

07:58 م

تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فترة مميزة ومباركة تحمل في طياتها فضائل ومناسبات دينية عظيمة، تشكل هذه الأيام فرصة للمسلمين لزيادة العبادات والطاعات، وتكثيف الدعاء والاستغفار، في سعيهم لنيل رضى الله والاقتراب منه.

تحظى العشر الأواخر من رمضان بأهمية خاصة بسبب ليلة القدر، التي وصفت في القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر، وفي هذه الليلة المباركة، يُغفر فيها الذنوب ويُنجي فيها العباد من النار، وتُحسن فيها الأعمال وتُستجاب فيها الدعوات.

بالاعتماد على الأحاديث النبوية الشريفة، يُشجع المسلمون على الاجتهاد والبحث عن ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وينصحون بقضاء الليالي في العبادة والتضرع إلى الله، مع التفاؤل بقبول الدعاء والاستجابة له في هذه الأيام المباركة.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

إن دعاء العشر الأواخر من رمضان يمثل عملًا مشروعًا يسعى إليه المسلمون بجدية واجتهاد، مُنهين إلى الله بالاستجابة والقبول، على أمل أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ويجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم وفي الآخرة أيضًا.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

  • ربِّ إنّها آخر أيّام من رمضان، فاكتب لنا أن نكون من الذين تُعتَق رقابهم من النار، وبلِّغنا ليلةَ القدر، واجعلنا فيها من المقبولين، آمين يارب.

  • اللهمّ افتح لنا في هذه الليالي أبواب فضلك، وانزل علينا فيها بركاتك، ووفّقنا فيه إلى مُوجِبات مرضاتك، وأسكنّا فيها بحبوحات جنّاتك، يا مُجيب دعوة المُضطَّرين.

  • اللهمّ إن كانت هذه ليلة القدر؛ فاقسِم لنا فيها خيرَ ما قَسَمت، واختِم لنا في قضائك خير ما خَتَمت، واختِم لنا بالسعادة فيمَن خَتَمت، اللهمّ اجعل أسماءنا فيها من السعداء، وأرواحنا مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى، اللَّهُمَّ اغفِر لي، وارحَمني، وعافِني، واهدِني، وارزُقني، اللَّهُمَّ اهْدِنِي وَسَدِّدْنِي.