رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مجازر واعتقال ومحاولات اغتصاب ، نساء غزة يصرخن: أي امرأة يتحدث عنها العالم فى 8 مارس؟!

8900 إمرأة استشهدوا في غزة منذ بداية الحرب

المصير

الجمعة, 8 مارس, 2024

12:23 م

روت علا أنس الناشطة الحقوقية، والمهتمة بشؤون المرأة عن خطورة أوضاع المرأة، في حرب غزة وسط تجاهل من المنظمات الحقوقية، عن حقوق المرأة والأطفال.

** امرأة غزة

وقالت أنس: لابد من تسليط الضوء في يوم المرأة على أطفال غزة أيضاً، فالطفلة امرأة صغيرة لها حقوق، فكيف لنا تجاهل كل هذا.

** مهزلة فعلية

وتطرقت أنس إلى أزمة نساء القطاع المتتالية، والتي لن تنتهي بعد وقف الحرب، وتساءلت :"من يتولى تعويض النساء عن حجم الألم والفقد؟!"، واصفة ما يحدث فى غزة بأنها"مهزلة فعلية"، وأضافت :"يجب الوقوف عندها في يوم المرأة، فكيف لنا أن نقيم يوم المرأة في هذا العالم؟!"..

** قصص نسائية مؤلمة

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بصور محاكاة لنساء غزة، في الحرب الأخيرة والتي أثارت الحزن والألم، منهن أمهات تحملن أكفان أبنائهن، ونساء تنتظرن الجثث لتخرج من تحت الركام.

** بيان صادم!

وأصدر المكتب الإعلامي في يوم المرأة بيانا صادما، حول الأرقام الحقيقية لضحايا حرب غزة من النساء، ونص البيان على استنكار الحرب الجرائم، التي ترتكب بحق المرأة في غزة، مشيراً إلى هزلية الاحتفال بيوم المرأة، وسط المجازر التي ترتكب بحقها.

وأعلن عن عدد الوفيات من النساء والتي تخطت ال 8900 سيدة، وحالات الإصابة التي تجاوزت 23 ألف سيدة، و والمفقودات من النساء 2,100 سيدة.

** معاناة الاعتقال

وأرسلت السيدة س.م البالغة من العمر 26 عاما، أم لطفلين تم اعتقالها في ديسمبر الماضي، عن تعرضها للتعذيب ومحاولات الاغتصاب على يد جنود الاحتلال، وكيف تم التنكيل بأبنائها أمام الجميع، فكيف لنا أن ننسى قسوة هذه الكلمات في يوم المرأة؟!.

وأضافت السيدة الفلسطينية :"أى مرأة التي يتحدث عنها العالم؟، إلا إذا كان نساء غزة ليسوا من النساء، أو حتى لايعتبرهم العالم من البشر؟!".

https://youtu.be/hGzFpRg78u8?si=BegENLSO_f3q9pqB