رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خسارة بالملايين لـ تسلا بعد عمل تخريبي لمصنعها ببراندنبورج

المصير

الجمعة, 8 مارس, 2024

06:32 ص

تسبب العمل التخريبي الذي لحق بإمدادات الطاقة المغذية لمصنع شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، في خسائر مادية تقدر بعدة ملايين من اليورو، وتوقف العمل في مصنعها في براندنبورج .


وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن التكاليف تأتي من عدد المركبات التي لا يمكن انتاجها خلال انقطاع الطاقة، وبالتالي لا يمكن بيعها.

خسارة أكثر من ألف سيارة في اليوم

وأعرب مدير المصنع عن اعتقاده أنه سوف يتم خسارة أكثر من ألف سيارة في اليوم، وافترض أنه سوف يتم إلغاء الإنتاج الأسبوع الجاري على الأقل.


يشار إلى أن الموديل "واي "من تسلا يُصنع في جرونهايده بالقرب من برلين وهو المصنع الذي تمتلكه عملاق السيارات الكهربائية في أوروبا.

وتباع السيارات بنحو 45 ألف يورو (2.4 مليون جنيه مصري) وأقل من 60 ألف يورو (3.2 مليون جنيه) تقريبًا.

إضرام النار في برج الكهرباء

وأضرم مجهولون النار في برج الكهرباء، المسؤول أيضا عن إمدادات الطاقة المغذية لمصنع تسلا. وتتوقع تسلا إلغاء الإنتاج لأيام قليلة أخرى.

من جانبها ، أعلنت الشرطة الاتحادية الألمانية ، أنها تلقت خطابا من من جماعة فولكانو اليسارية المتطرفة تعترف بارتكاب الهجوم الذي وقع الثلاثاء الماضي على إمدادات الطاقة المغذية لمصنع تسلا،وقالت إنه "صحيح".

وانتقد الملياردير إيلون ماسك الهجوم على مصنعه الوحيد في أوروبا.

وكتب، الثلاثاء، على منصة إكس، التي يمتلكها أيضا "إيقاف انتاج السيارات الكهربائية، بدلا من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري حماقة شديدة"، مستخدما اللفظة الألمانية لحماقة.