رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ستار راي .. سيارة جديدة تطرحها جيلي الصينية في السوق المصري

المصير

الثلاثاء, 5 مارس, 2024

12:20 ص

تعتزم شركة چيلي الصينية طرح سيارتها الجديدة، ستار راي الكروس أوفر لأول مرة في مصر، وذلك بواسطة وكلائها المعتمدين "أبو غالي موتورز" و "أوتو موبيليتي".

تتميز ستار راي الكروس أوفر بقدرتها على التسارع مع محركها الأصغر من الثبات إلى سرعة 100 كم في 8.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 215 كم/الساعة.


من المتوقع أن تتوفر سيارة جيلي ستار راي الجديدة بالعديد من المميزات والمواصفات التي تقدم بها في الخارج، حيث تدعم أكثر من خيار من منظومات الدفع، منهم منظومة دفع مكونة من محرك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقدرة 218 حصان وعزم دوران 325 نيوتن لكل متر، يتصل بناقل حركة DCT من 7 نقلات.

قوة المحرك

كما تعتمد على منظومة دفع أخرى مكونة من محرك 4 سلندر 1.5 لتر تيربو بقدرة 181 حصان وعزم 290 نيوتن.متر، وناقل حركة DCT من 7 نقلات.

التجهيزات


فيما تتوفر السيارة بتجهيزات داخلية عديدة، منها شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 13.2 بوصة، وشاشة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة، وعجلة قيادة بأربعة أذرع، ونظام صوتي فاخر Harman Kardon من 9 سماعات، وفتحة سقف بانورامية، وكاميرات تُقدم رؤية 360 درجة للسيارة، وجنوط 20 بوصة.

وسائل أمان سيارة جيلي ستار راي
وبالحديث عن وسائل الأمان سيارة جيلي ستار راي الجديدة، فتقدم بالعديد من الأنظمة المُتقدمة، مثل نظام التحذير من مغادرة المسار، مساعد القيادة بالطرق السريعة، عدد 6 وسائد هوائية، مثبت سرعة تفاعلي وغيرها من الأنظمة الأساسية للفرامل والثبات ومستشعر ضغط الإطارات.

من الجدير بالذكر أن الطراز الجديد الذي سيتم إصداره هو أحدث إصدار من الجيل الثاني من Star Ray والذي سيتم طرحه في أغسطس 2022 والمعروف باسم Boyue L في الصين، حيث بدأ إنتاج السيارة في عام 2016.

كما توفر السيارة عدة خيارات هجينة، حيث أضاف الخيار الأخير نظام هجين 3DHT، وهو متصل بعلبة تروس جيلي DHT ذات 3 سرعات.