رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بورشه تفتح باب الحجز للجيل الجديد من سيارتها الفاخرة باناميرا

المصير

الثلاثاء, 20 فبراير, 2024

06:33 م

طرحت بورشه الجيل الجديد من سيارتها السيدان الفاخرة باناميرا لأول مرة في نوفمبر الماضي، حيث استعرضت مجموعة متنوعة من المحركات.

والآن، تقوم الشركة بسد الفجوة بين الإصدار الأساسي بقوة 348 حصاناً والإصدار الهجين ثنائي التوربو V-8 بقوة 670 حصاناً مع زوج من الطرازات الهجينة الأكثر اعتدالاً لطراز عام 2025: باناميرا 4 E-Hybrid و4S E-Hybrid.


مسارات مختلفة ونتائج متشابهة

يجمع كل من المحركين الهجينين 4 و4S بين محرك V-6 ثنائي التوربو سعة 2.9 لتر مع محرك كهربائي مدمج في مبيت ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات، كما كان الحال في الجيل السابق من باناميرا. ولكن مع هذا الزوج، فإن الأرقام لا تروي القصة كاملة. تولد باناميرا 4 E-Hybrid 463 حصاناً و479 رطلاً - قدماً من عزم الدوران، بزيادة 8 أحصنة ولكن بانخفاض 37 رطلاً - قدماً مقارنةً بسابقتها. أما السيارة 4S E-Hybrid بقوة 536 حصاناً في طراز 4S E-Hybrid، فهي تمثل خسارة قدرها 16 حصاناً، ولكن يبقى عزم الدوران كما هو عند 553 رطلاً - قدماً.

ولكن ضمن هذه الأرقام، تغيّر ميزان القوة. فالمحرك الكهربائي في سيارات باناميرا الهجينة جديد وأكثر قوة من ذي قبل. حيث تبلغ قوته 187 حصاناً و331 رطلاً - قدماً بزيادة قدرها 53 حصاناً و36 رطلاً - قدماً على التوالي عن المحرك في السيارات السابقة. وقد سمح ذلك لبورشه بمراجعة الجزء الخاص بحرق الوقود من معادلة مجموعة نقل الحركة بشكل كبير مع الحفاظ على إنتاجية مماثلة. لا تتوفر تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود حتى الآن، ولكننا نتوقع تحسناً ملموساً في كلتا سيارتي باناميرا الهجينة 202

عناصر التحكم في مجموعة نقل الحركة والشاسيه


تستفيد سيارتا باناميرا 4 و4S E-Hybrids 2025 من برمجة متقدمة لإدارة البطارية يمكنها دمج معلومات الملاحة للقيام بأمور مثل الحفاظ على شحن البطارية لوجهة حضرية قادمة. في وضعي القيادة الرياضي ورياضة بلس، تحافظ أدوات التحكم في مجموعة القيادة على شحن كافٍ (20% و30% على التوالي) للمساعدة في الأداء دون تحويل الطاقة الزائدة لشحن البطارية دون داعٍ.

بالإضافة إلى ذلك، زوّدت العلامة التجارية سيارتي 4 و4S E-Hybrids بنظام تعليق متكيف مع نظام بورشه النشط لإدارة التعليق في سيارات بورشه 4 و4S E-Hybrids كتجهيز قياسي. يعمل نظام بورشه النشط للقيادة المتوفر على تشغيل المخمّدات بمضخة هيدروليكية يمكنها ضغطها وتمديدها بفعالية، مما يجعل جسم باناميرا يميل إلى المنحنيات ويعوّض حركة القرفصاء الطبيعية تحت التسارع الشديد والغطس المرتبط بالكبح الشديد.

تاريخ البيع والأسعار


ستطرح سيارتا بورشه باناميرا 4 و4S E-Hybrids المعاد تصميمهما لعام 2025 للبيع في وقت لاحق من العام، على أن يتم فتح باب الطلبات في أواخر مارس.

ويبدأ سعر باناميرا 4 E-Hybrid من 117,495 دولاراً أمريكياً، بينما يبدأ سعر باناميرا 4S E-Hybrid من 128,795 دولاراً أمريكياً (تشمل جميع الأسعار رسوم الوجهة البالغة 1,995 دولاراً أمريكياً).