رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بلغ سن الرشد .. فيسبوك يصل إلى 3 مليار مستخدم فى عامه ال20

المصير

الثلاثاء, 6 فبراير, 2024

05:42 م

أصبح هو الموقع الذي يتابعه الملايين عبر دول العالم لمعرفة كل ما هو جديد على الصعيد الاجتماعي ومناحي كثير للحياة، ويصادف هذا الأسبوع الذكرى السنوية العشرين لإطلاق منصة فيسبوك الاجتماعية الأشهر في العالم، ذلك المشروع الذي أسسه مارك زوكربيرج الطالب في جامعة هارفارد آنذاك، والذي أصبح قوة عالمية.

وتشير الأرقام الإحصائية لعدد مستخدمي الموقع أن هناك 3 مليارات مستخدم شهريا يدوامون على استخدامه، وذلك بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق المنصة الاجتماعية الأشهر.

وعلى الرغم من التنبؤات المستمرة بنهاية فيسبوك، وعدد لا يحصى من التعليقات من مؤثرين بشكل مباشر عن ذلك، لا يزال فيسبوك يسير بقوة، و يضيف مستخدمين إلى قاعدته، علاوة على ذلك، فإن استخدام فيسبوك يتزايد بمرور الوقت، من حيث عدد المستخدمين النشطين شهريًا الذين يقومون بتسجيل الدخول يوميًا، على الرغم من النظرة إلى المنصة بأنها لم تعد المكان الرائع بعد الآن، وربما فقد جاذبيته بين الجماهير الأصغر سنًا على وجه الخصوص، إلا أنه لا يزال رابطًا بالغ الأهمية، بطرق عديدة.


تُظهر إحصائيات ميتا – الشركة الأم لفيسبوك – أيضًا أن الأشخاص يقضون وقتًا أطول على فيسبوك نتيجة لتوصيات محتوى الذكاء الاصطناعي المتقدمة، فيساعد ذلك المزيد من الأشخاص لتسجيل الدخول في كثير من الأحيان، والذين يقضون الآن أيضًا المزيد من الوقت في متابعة المنشورات على الصفحة الرئيسية.