رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الداخلية السعودية تحدث أسطول سياراتها .. شاهد

المصير

الإثنين, 5 فبراير, 2024

11:37 م

كشفت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع اكس ( X ) عن أحدث سيارات الشرطة في السعودية .

يُظهر هذا المنشور الذي نشرته وزارة الداخلية السعودية على X ، قيام سيارة لوسيد اير بقيادة مجموعة من سيارات الشرطة التي تحمل صفارة إنذار ضخمة ، وكانت السيارة الجديدة تحمل في صندوق موجود على سقفها طائرة بدون طيار ( طائرة درون ) ، يمكن استخدامها للمراقبة ولتكون بمثابة عيون على المناطق التي لا تستطيع سيارة السيدان الكهربائية الوصول إليها .

بناءً على المنشور، سيتم عرض السيارة الكهربائية في معرض الدفاع العالمي في البلاد حتى 8 فبراير . وحصلت سيارة الشرطة السعودية الجديدة على طلاء ثنائي اللون باللونين الأبيض والأسود ، إلى جانب شارات ” Police ” و ” 911 ” . ولم تحدد الوكالة الحكومية الطراز المعروض ولكن تصميم العجلة يشير إلى أنها سيارة اير بيور ( Air Pure ) ، وهو الطراز القياسي من سيارات لوسيد اير .

تعتبر سيارة لوسيد اير بيور هي السيارة الوحيدة من هذا الطراز السيدان الكهربائي الذي يعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ( RWD ) ، وتنتج هذه النسخة قوة 430 حصان من محرك كهربائي وحيد ، وكما ذكرنا في البداية تصل إلى سرعة 96 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 4,5 ثانية ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 660 كم ( 410 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لصنيف وكالة حماية البيئة ، وهذه مسافة أكثر من كافية ليوم طويل من مهام الدوريات .


يذكر أنه خلال سبتمبر الماضي تم تدشين أول مصنع سعودي لتصنيع السيارات الكهربائية بقيادة شركة لوسيد موتورز ، حيث سيتم تصنيع سيارات لوسيد اير جديدة في المصنع السعودي لتلبية الطلب المحلي على هذه الفئة من سيارة السيدان الكهربائية الفخمة ، بالإضافة إلى تصديرها للأسواق الخارجية إن شاء الله .

https://twitter.com/i/status/1753791813830193153