رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”نادرا ما يستحم” .. تركية تطلب الطلاق والتعويض من زوجها ”غير النظيف”!

المصير

الإثنين, 5 فبراير, 2024

07:39 م

كتبت - أمانى سلام

تُعتبر القضايا القانونية المتعلقة بالنزاعات الأسرية والشخصية من القضايا الحساسة والمعقدة، فقد قامت سيدة برفع قضية ضد زوجها بسبب مشكلة النظافة الشخصية، ما قد يعكس على حياتهما الزوجية والأسرية بشكل كبير.

قامت امرأة تركية مؤخرًا برفع دعوى قضائية ضد زوجها بزعم أنه نادراً ما يقوم بالاستحمام، مما يتسبب في انبعاث رائحة كريهة من جسمه، وأنه لا يلتزم بالنظافة الشخصية، حيث لا يقوم بتنظيف أسنانه إلا مرة أو مرتين في الأسبوع، وقدمت المرأة طلبا للحصول على الطلاق من زوجها، الذي يدعى "سى.واى"، مشيرة إلى أن فقدانه للنظافة الشخصية يعتبر السبب الرئيسي وراء تقديمها للدعوى.

قدم المحامي أمام المحكمة الأسرية التاسعة عشرة في أنقرة، مشيرًا إلى أن المتهم كان يرتدي نفس الملابس لمدة خمسة أيام على الأقل، وكانت فترات استحمامه نادرة، مما أدى إلى انبعاث رائحة العرق بشكل مستمر.

تم استدعاء شهود لتأكيد هذه الادعاءات، وشملوا معارف مشتركة وحتى زملاء الزوج في العمل.

أدلى الشهود بشهادات تثبت فقدان الرجل للنظافة الشخصية، ووافقت المحكمة على طلب الطلاق الذي قدمته المرأة، وأمرت المحكمة الزوج بدفع مبلغ قدره 500 ألف ليرة تركية، ما يعادل 16,500 دولار، كتعويض للزوجة السابقة بسبب تحملها للافتقار إلى النظافة الشخصية، وفقًا لتقرير "أوديتي سنترال".