رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

130 مليون مستخدم نشط ينضمون لـ ”ثريد” والتطبيق يصبح الأكثر تحميلا

المصير

السبت, 3 فبراير, 2024

10:22 ص

حقق تطبيق ثريدز نجاحا كبيرا وأصبح يضم أكثر من 130 مليون مستخدم شهريا، وذلك وفقا لما أعلنه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا .

ويُعد تطبيق ثريدز تطبيقًا للتواصل الاجتماعي قائمًا على النصوص، وهو واحد من عدة مشاريع جديدة ظهرت بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر في عام 2022 والتي تعرف الآن باسم X. إذ يتنافس ثريدز مع العديد من الشركات الناشئة ومشاريع مفتوحة المصدر مثل Bluesky وMastodon وNostr وغيرها.

أشاد زوكربيرج بنمو ثريدز وأكد أنه يتطور بشكل تدريجي، حيث أن عدد المستخدمين النشطين في الوقت الحالي أكبر من ذروة الإطلاق الأولية للتطبيق. وقال إنه يعتقد أن لدى التطبيق فرصة جيدة للوصول إلى مليار مستخدم في غضون بضع سنوات. ففي الربع الأخير من العام، كان لدى ثريدز أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا.

يُشير التقرير أيضًا إلى أن تطبيق ثريدز قد اكتسب قوة جذب في الأسابيع الأخيرة، حيث تضاعفت تنزيلاته ثلاث مرات في ديسمبر وأصبح التطبيق رقم 6 الأكثر تنزيلًا عبر متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي. بالمقارنة، كانت X التي تجري محاولات لتغيير علامتها التجارية في المركز 36.

مجموعة تطبيقات ميتا التي تشمل فيسبوك وانستجرام وماسنجر وواتساب شهدت نموًا مستدامًا، حيث استخدمها 3.19 مليار شخص يوميًا في الربع الرابع من العام بزيادة عن الربع السابق. وبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا 3.98 مليار.

حقق تطبيق ثريدز إنجازًا قياسيًا، حيث وصل إلى 100 مليون مستخدم مسجل خلال الأيام الخمسة الأولى في يوليو الماضي. ولكن انخفض الاهتمام بتطبيق ثريدز في فصل الخريف، ولم يعد إلى معدل النمو إلا بعد أن منحته ميتا دفعة من خلال الترويج لمنشورات ثريدز واسعة الانتشار لمستخدمي فيسبوك. ومن الممكن أن يكون ذلك قد ساعد التطبيق على تحقيق مكانة ضمن أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها على مستوى العالم في ديسمبر.