رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

iPhone 16 في الأسواق قريباً!

المصير

الخميس, 1 فبراير, 2024

12:04 م

كشفت Apple عن سلسلة iPhone 15 في سبتمبر الماضي، ورغم حداثة هذا الطراز، يتجه الاهتمام بسرعة نحو الإصدار القادم، iPhone 16.

iPhone 16 في الأسواق قريباً!

تسربت بالفعل معلومات حول هذا الهاتف الذكي المرتقب، بما في ذلك نتائج اختبار Geekbench 6 لمعالج A18 Pro على أن يتم تضمينه في iPhone 16، ومع ذلك، يظل الوضع غير سار، حيث أشار محلل سلسلة التوريد Ming-Chi Kuo إلى أن iPhone 16 قد لا يتضمن تغييرات كبيرة في التصميم، باستثناء زر التصوير.

توقعات حوله

توقع Ming-Chi Kuo، المعروف بتوقعاته الدقيقة لشركة Apple، أن يكون لدى iPhone 16 تجاوب محدود مع تغيرات في زر التصوير فقط. وفي تحليله الأخير، أكد Kuo أنه "من المتوقع عدم طرح طرازات جديدة من iPhone بتغييرات كبيرة في التصميم والنظام البيئي/تطبيقات GenAI المميزة حتى عام 2025 على الأقل".

تعتبر Apple معروفة بالتمسك بتصميمها الثابت، ورغم إضافة Dynamic Island في iPhone 15 و iPhone Plus للانتباه، يبدو أن سلسلة iPhone 16 قد تفتقر إلى تغييرات كبيرة، وهو ما قد يؤدي إلى مزيد من الانتقادات بشأن تشابه تصاميم الهواتف، وفي حال صحة توقعات Kuo، يبدو أن زر "التصوير" سيكون التغيير الرئيسي الوحيد، مع تقديم تحسينات في إمكانياته لمحبي التصوير والتسجيل.

ومن المتوقع أن يتيح الزر للمستخدمين تكبير وتصغير الصورة بسهولة، والتركيز بضغطة خفيفة، وبدء تسجيل الفيديو بضغطة أقوى، في خطوة تعزز تجربة التصوير على الهواتف الذكية.