رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظ الغربية يشهد إطلاق مبادرة صناع الدفا لتوزيع بطاطين الشتاء

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

06:21 م

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، إطلاق مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة "صناع الدفا" لتوزيع بطاطين الشتاء على الأسر الأولى بالرعاية في قرى مراكز المحافظة.

جاء ذلك تحت رعاية السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق والتعاون مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة، ومع عدد كبير من الجمعيات الأهلية القاعدية.

تفقد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اصطفاف السيارات المحملة بالدفعة الأولى من بطاطين الشتاء في منطقة العربات المتنقلة، وذلك في إطار مبادرة "صناع الدفا" التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية.

وأكد المحافظ على أهمية دور المشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والمساهمة مع الجهاز التنفيذي في إنجاح خطط وبرامج التنمية على أرض المحافظة، والتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

أشاد الدكتور طارق رحمي، بجهود مؤسسة صناع الخير للتنمية في توزيع بطاطين وأغطية الشتاء على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة الغربية، وذلك في إطار مبادرة "صناع الدفا" التي أطلقتها المؤسسة.

وأعرب المحافظ عن تقديره لمسئولي المؤسسة على هذه المبادرة، والتي تأتي في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به المؤسسة، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في مواجهة مشكلاتهم المعيشية الموسمية.

وأكد المحافظ على ضرورة تضافر كافة الجهود للوصول بهذه المساعدات إلى مستحقيها، خاصة في فصل الشتاء الذي يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة.

وتستهدف مبادرة "صناع الدفا" توزيع البطاطين على الأسر الأولى بالرعاية في عدد كبير من قرى مراكز محافظة الغربية، حيث سيتم توزيع البطاطين على الأسر المستهدفة في قرى حنون، ومسجد وصيف، وشبراملس، وكفر الجنيدي، وبلاى في مركز زفتى، وفي قرى خرسيت، وحصة شبشير، وكفر المحروق في مركز طنطا، وفي قرى دماط والشين في مركز قطور.