رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”تريند” مدبولى يثير الجدل .. وزهران : كلامه تلاعب بعقول المصريين

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

08:09 م

كتبت - رحاب سعودي:

أصبحت تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من أقوى الترندات التي أثارت جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، أشار فيها أن مصر سوف تتجاوز الأزمة خلال الست سنوات القادمة، وجاءت ردود الافعال متباينة من قبل المثقفين والمراقبين، ومن بينهم الدكتور جمال زهران، الذي علق بشكل خاص على هذه التصريحات.

مشروعات الحكومة غير منتجة

أعرب الدكتور جمال زهران، الخبير في العلوم السياسية، عن استيائه من تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حول استمرار الأزمة الاقتصادية لست سنوات مقبلة، وصفا هذا التصريح بأنه تلاعب بعقول الشعب، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية تفتقد إلى فهم صحيح للأولويات وتعاني من فقر فكري.

وأكد زهران في تصريح خاص مع "المصير"، أن هذه الحكومة تفتقد إلى الخبراء المؤهلين وأنها ليست جديرة بالحكم، داعيًا إلى رحيلها وتسليم السلطة لقوى قادرة.

وأوضح خبير العلوم السياسية، أن الوضع الاقتصادي يشهد تدهورا مشيرا إلى أنه من المرجح أن يرتفع سعر الدولار إلى أكثر من55 جنيهًا مصريًا، متوقعا وصوله إلى 200 جنيه بعد 6 سنوات، وانتقد أيضًا غياب الإنتاج وتدمير مصانع الحديد والصلب، وركز على الآثار السلبية لاتفاقيات تم توقيعها بدون فائدة واضحة للمواطنين.

ولفت إلى أن الحكومة تستثمر في مشروعات غير منتجة مثل مترو الإنفاق، واستنكر عجزها عن التصدى للأزمات.

وختم حديثه بتأكيد ضرورة الشفافية والرقابة كأساس للحكم الجيد، وأهمية المحاسبة كآلية لضمان المساءلة.