رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

برودة لا مثيل لها.. والأرصاد تحذر

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

07:54 ص

اصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا من تأثير البرودة الشديدة على الأجواء، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى حد الصقيع في مناطق وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

واشارت الأرصاد الجوية إلى حالة الطقس في الإسكندرية، حيث ستشهد ليلة عاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة وأصوات الرعد على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد اتخاذ التدابير اللازمة والاستعدادات لمواجهة تقلبات الطقس والظواهر الجوية المتوقعة.

وحذرت من تسجيل درجات حرارة قريبة من الصفر المئوي على مختلف المناطق، حيث ستصل مدينة سانت كاترين إلى 2 درجة مئوية.

ونصح خبراء الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والكوفية لحماية الرقبة من البرد، وتناول المشروبات الدافئة خلال اليوم.

وأظهرت الأقمار الصناعية نشاط الرياح في معظم أنحاء البلاد مما يعزز الشعور ببرودة الطقس، واستمرار تكون السحب الممطرة على السواحل الشمالية.

فيما يتعلق بحالة الطقس اليوم الاثنين، يسود طقس مائل للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وطقس دافئ في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفي فترة الليل، يسود طقس شديد البرودة في معظم المناطق، ومن المتوقع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الشبورة الصباحية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.