رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأونروا : لا غذاء .. ولا نظافة .. ولا دواء .. لأكثر من 1.4 مليون فلسطينى

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

06:17 م

كتبت: عبير جمعة


أصدر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، السبت، بيانًا يسلط فيه الضوء على التحديات التي يواجهها الطرفان في النزاع الحالي في قطاع غزة. وأشار إلى الحاجة الملحة للسلع لتجنب وقوع مجاعة في المستقبل في القطاع، بمناسبة مرور 100 يوم على اندلاع الحرب.

وقال لازاريني: "لقد مرت 100 يوم منذ بدء الحرب المدمرة، التي أسفرت عن مقتل وتهجير الناس في غزة، في أعقاب الهجمات المروعة التي نفذتها حركة حماس وجماعات أخرى ضد الناس في إسرائيل". وأضاف: "لقد مرت 100 يوم من المحنة والقلق للرهائن وعائلاتهم".

تحدث المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، عن التحديات التي تواجه توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيراً إلى أن الأزمة هناك ناتجة عن لغة لا إنسانية واستخدام الغذاء والماء والوقود كوسائل للحرب. وشدد على أن المساعدات الإنسانية وحدها لن تكون كافية لمنع المجاعة المحتملة، داعياً إلى السماح بتدفق البضائع التجارية.

وأشار لازاريني إلى تأثير فصل الشتاء ونقص الموارد على ظروف سكان غزة، مؤكداً أن المنشآت التابعة للأونروا بحاجة إلى الحماية لتوفير الحماية للمدنيين. وأكد على ضرورة وقف إطلاق النار لتمكين التوصيل الآمن للمساعدات وتحسين الظروف المعيشية.

وأوضح المفوض العام أن أكثر من 1.4 مليون شخص يعيشون في ملاجئ الأونروا ويفتقرون إلى الغذاء والنظافة، مشدداً على أهمية استعادة قيمة الحياة الإنسانية لشعب غزة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وفي سياق متصل وصل منذ قليل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، إلي مطار العريش حسبما عرضت قناة القاهرة الإخبارية.