رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حتى لاتكون نرجسيا أو عدوانيا .. قلل من ”القهوة والشيكولاتة”!!

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

05:09 م

كتبت - أماني سلام


تظهر استنتاجات دراسة حديثة أن هناك ارتباطاً بين بعض الأطعمة التي يتناولها الفرد وبين السمات الشخصية المعادية للمجتمع. تشير الدراسة إلى أن بعض الأطعمة قد تكون مؤشرًا على الخصائص الشخصية، وهو ما يعتبر خبراً غير مشجع لعشاق القهوة السوداء والشوكولاتة الداكنة، على سبيل المثال.

أجرى فريق من الباحثين في جامعة إنسبروك في النمسا تحليلًا لأكثر من 900 شخص، استكشفوا تفاصيل تفضيلاتهم الغذائية والمشروبات المفضلة. بعد ذلك، خضع هؤلاء المشاركون لاختبار شخصية يركز على السمات المعادية للمجتمع، مثل الاضطراب النفسي، والنرجسية، والعدوانية، والسادية.

كانت النتائج تشير إلى وجود صلة بين "زيادة مستوى التمتع بالأطعمة ذات الطعم المر وزيادة في سمات السادية". ذكرت التقارير المنشورة على موقع indy100 أن هذه الأطعمة تشمل القهوة السوداء، والجين (نوع من المشروبات الكحولية)، والتونك (نوع من المشروبات الغازية المكربنة)، والشوكولاتة الداكنة.

وأوضحت الدراسة أن الاستنتاجات تم الوصول إليها من خلال إجراء دراستين لفحص الارتباط بين تفضيلات الطعام ذي الطعم المر والسمات الشخصية المعادية للمجتمع. كما أكدت النتائج على التوجه الإيجابي بين تلك التفضيلات وبين سمات الشخصية الحاقدة، مع التركيز على العلاقة الأكبر مع السادية اليومية والاضطراب النفسي".