رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”التوأم بنكر” .. رحلة الإنجاب العجيب!!

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

12:09 م

كتبت- منى محمد مصطفي


في عام 1811، شهد العالم ولادت التوأم الملتصق تشانغ وإنج بنكر في سيام، وهي "تايلاند" حاليًا، وكان يلتصق التوأم عند عظمة القفص الصدري بواسطة شريط قصير ومرن من اللحم والغضاريف، والذي من خلاله تتصل أكبادهم.


وفي عام 1824 تعرف رجل أعمال اسكتلندي يدعى "روبرت هانتر" على التوأم الملتصق وحاول أقناعهم بالعمل معه في أمريكا لجني الأموال.


وبدأ هانتر في محاولة خروج التؤام من "سيام" ولكن تفاجئ بصدور قرار من الملك بمنع مغادرتهم البلاد، واستغرق الأمر خمس سنوات حتي تمكن من خروجهم.
وصل تشانغ وإنج أخيرًا إلى أمريكا عام 1829، وعمرهما 17 عامًا، وحقق نجاح كبير بعروضهم بأداء أعمال بدنية مثل الشقلبة والسباحة.


استقر التوأم بنكر في ولاية كارولينا الشمالية وحصلا على الجنسية الأمريكية، وتزوجا من الأختين أديلايد وسارة ييتس، وأقاما منزلين منفصلين، كانوا يقضون ثلاثة أيام في كل مرة في كل منزل.


وأنجب التوأم بنكر 21 طفلًا تشانغ وأديلايد أنجبا 10 أطفال، بينما أنجبت إنج وسارة 11 طفلًا، مما سجل رقمًا قياسيًا لأكبر عدد من الأطفال المولودين لتوأم غير منفصل.


وفي 17 يناير عام 1874، استيقظ إنج وأكتشف أن شقيقة تشانغ توفي أثناء النوم نتيجة سكته دماغية، وبعد مرور ساعتين لحق به توأمة عن عمر 62 عامًا.