رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طقس اليوم..أمطار في الشمال ودفيء في الجنوب

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

10:32 ص

كتبت: عبير جمعة


تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الأحد مائلاً للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين يكون مائلاً للدفء في جنوب البلاد ودافئًا في جنوب سيناء.

ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المتوقع أيضًا حدوث أمطار متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة في مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية، مع امتدادها بشكل خفيف إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، يتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدلًا مضطربًا مع ارتفاع الموج في حدود 1.5-2.5 متر، أما البحر الأحمر فسيكون خفيفًا إلى معتدلًا مع ارتفاع الموج في حدود 1-1.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تكون العظمى في القاهرة حوالي 18 درجة مئوية والصغرى حوالي 11 درجة مئوية، وفي الإسكندرية العظمى حوالي 17 درجة مئوية والصغرى حوالي 10 درجات مئوية، وفي مطروح العظمى حوالي 16 درجة مئوية والصغرى حوالي 9 درجات مئوية، وفي سوهاج العظمى حوالي 20 درجة مئوية والصغرى حوالي 7 درجات مئوية، وفي قنا العظمى حوالي 21 درجة مئوية والصغرى حوالي 8 درجات مئوية، وفي أسوان العظمى حوالي 22 درجة مئوية والصغرى حوالي 9 درجات مئوية.