رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”دمى” المكسيك .. ”جسر” أيرلندا .. ”بحيرة” الهند .. أساطير زرعت الخوف!

المصير

السبت, 13 يناير, 2024

06:00 م

كتبت - منى محمد مصطفي:

الدمى المعلقة والعمالقة: رحلة بين الحقيقة والأساطير"


بعض سكان الكوكب يعتقدون أنهم قد استكشفوا جميع الأماكن المثيرة والغامضة في عالمنا، ومع ذلك، يظهر الطابع الفضولي والحثّ على البحث الذي يميز الإنسان، أن هناك أماكنًا جديدة على كوكب الأرض لم يكن أحد يعلم بها، لذا، نقدم لكم في السطور التالية قائمة بأغرب ثلاثة أماكن في العالم.
1- جزيرة الدمي في المكسيك:
استكشف الباحثون منطقة مخيفة في أحضان الغابة، حيُث تتدلى آلاف الدمى المشوهة بشكل غريب من فروع الأشجار وتختبئ بين أشجار كثيفة، تحديداً في جزيرة "زوتشيميلكو" المليئة بالأساطير المخيفة التي تجعل المكسيك من الأماكن المميزة بسببها.
وتقول الأسطورة إن هذه الدمى تم وضعها على الأشجار بواسطة رجل مكسيكي منعزل يُدعى "جوليان سانتانا باريرا"، كان يؤمن أن هذا الفعل سيهدئ صرخات شبح فتاة صغيرة غرقت قبل أكثر من 50 عامًا، والتي لا تزال تطارد الغابة حتى اليوم.

2- جسر العملاق في أيرلندا الشمالية:
على الرغم من أننا جميعًا نسمع الكثير عن أساطير العمالقة، سواء من خلال توارثها في عائلاتنا أو من خلال مشاهدة الأفلام والكرتون، إلا أن اكتشاف جسر العملاق قد أثار فضول البعض وجعلهم يتأملون ويصدقون في هذه القصص القديمة.
تحكي الأسطورة عن وجود عمالقة كانوا يعيشون على هذه الأرض منذ 60 مليون سنة، وصنعوا جسر العمالقة، الذي يتألف من حوالي 40 ألف عمود بازلتي متجانس يطل من البحر في شمال أيرلندا، ورغم أن حكايات العمالقة قد تبدو فانتازية، إلا أنه يصبح من السهل تقريبًا تصديق تلك الروايات القديمة.

3- بحيرة الهيكل العظمي في الهند:
في عام 1942 وقت الحرب العالمية الثانية أكتشف حارس الغابات البريطاني بحيرة "روبكوند"، المعروفة باسم بحيرة "الهيكل العظمي"، وهي بحيرة على ارتفاع 5029 مترًا في جبال الهيمالايا، وتظهر كبحيرة متجمدة تحتضن مئات الجثث البشرية المجهولة.

وتقول الأسطورة أن هذة الجثث لأفراد قد فارقوا الحياة نتيجة ضربات عنيفة على رؤوسهم، ولكن لا أحد يعلم السبب، وتقول الدراسات الحديثة أن هذا قد حدث نتيجة لعاصفة برد.