رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المصير

السبت, 13 يناير, 2024

11:43 ص

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية صباح اليوم، برقة، الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمركزي بلبيس، والزقازيق.

وكان في استقبال وزير التنمية المحلية، عقب وصولة، الدكتور ممدوح غراب، ولفيف من قيادات ديوان عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية .

وتفقد اللواء هشام أمنة ومحافظ الشرقية، مدفن صحى آمن بقرية السلام التابعة لمركز بلبيس، للتخلص من المخلفات البلدية الصلبة ، بالإضافة إلى تفقد معرض أيادي مصر، ومسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطة بمدينة الزقازيق، وتفقد طريق أبو حاكم الزقازيق، والذى شهد تغطية وازدواج ورفع كفاءة، لخلق محور مروري بديل طريق بلبيس / الزقازيق بطول 12 كيلو متر ، كما شمل التفقد، افتتاح برج استثماري إداري ( التحرير)، والذى يتضمن مول تجاري وعدد 56 وحدة إدارية ، وافتتح الجانبان، نفق سيارات عرابي ( الزقازيق ) أسفل محطة السكة الحديد لفتح محاور مرورية وربط شرق وغرب مدينة الزقازيق ، واختتم اللواء هشام آمنة زيارته للمحافظة، بتفقد مقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

من جانبه قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إن محافظة الشرقية، شهدت العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة، في مختلف القطاعات الخدمية، والتنموية بتوجيهات، ومتابعة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك لتغيير حيات المواطن في الشرقية.

وأشار آمنه، أنه خلال تولي الرئيس السيسى للمسئولية شهدت المحافظة تنفيذ عدد من المشروعات، مثل مياه الشرب، والصرف الصحي، والطرق، والإسكان، والتعليم، والشباب والرياضة، و الأبنية التعليمية والصحة والتموين والكهرباء والري والزراعة والخطة الاستثمارية.

وأضاف اللواء وزير التنمية المحلية، أن حجم الإستثمارات التي ضختها الدولة على أرض محافظة الشرقية، بلغت حوالى 62 مليار جنيه خلال الفترة التي تولي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى.