رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الشتاء بلا رحمة اليوم.. أمطار ورياح في أغلب المحافظات

المصير

السبت, 13 يناير, 2024

07:45 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بحدوث تقلبات جوية حادة وسريعة خلال الـ 48 ساعة القادمة في البلاد، وتحذر من سقوط أمطار غزيرة على فترات متقطعة.

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد الطقس من بعد ظهر اليوم السبت وحتى المساء تشكل كتلة من الغبار الكثيف ناتجة عن نشاط الرياح السطحية في بعض المناطق، ومن المتوقع أن يتأثر الظهير الصحراوي لمدن الساحل الشمالي الغربي، الصحراء الغربية، شمال الوادي الجديد، شمال الصعيد، ووسط الصعيد بانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة لهذه الظروف الجوية.

ويرجع خبراء الأرصاد الجوية تقلبات الطقس شمال البلاد إلى نوة الفيضة الكبرى التي تتسبب في انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة وارتفاع في ارتفاع الأمواج.

ووفقًا للتوقعات الجوية، يُتوقع سقوط أمطار غزيرة على فترات متقطعة في بعض المحافظات مثل الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، وبورسعيد.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم الوقوف تحت لافتات الإعلانات في الشوارع أثناء سقوط الأمطار، والاحتماء في مداخل العقارات، وتجنب القيادة إلا في الحالات الضرورية، وتهدئة السرعة وتشغيل المساحات الفارغة بحذر خلال هذه الفترة، إضافة إلى ذلك، تشير التوقعات الجوية إلى أن الطقس اليوم سيكون باردًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما سيكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتحذر الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلاً وفي ساعات الصباح الأولى، حيث ستكون الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، ومن المتوقع حدوث صقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

كما يُتوقع حدوث نشاط في سرعة الرياح على مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وقد تؤدي هذه الرياح إلى إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

لذا، يُنصح باتباع توجيهات الهيئة العامة للأرصاد الجوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية المتقلبة والأمطار الغزيرة.