رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

١٠ أيام زفاف .. بروناي تحتفل بزواج ”الأمير العازب فى آسيا”

المصير

الجمعة, 12 يناير, 2024

08:27 م

كتبت - أمانى سلام:

بدأت سلطنة بروناي احتفالاتها بزواج الأمير عبد المتين(٣٢ عاما) ، الذي كان واحدًا من أشهر العازبين في قارة آسيا، واستمرت الاحتفالات ١٠ أيام في السلطنة الصغيرة الغنية بالنفط.

وأُقيمت مراسم إسلامية لزفاف الأمير وعروسه يانج موليا أنيشا روزناه (29 عامًا)، حفيدة أحد مستشاري السلطان، في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، الذي يتميز بقبابه الذهبية، في العاصمة بندر سري بيجاوان.

ونقل الأمير الشاب في سيارة فاخرة بزيه التقليدي الأبيض المزين بتطريزات تشبه الماس، وعمامته التقليدية المتناغمة مع الزي، إلى المسجد.


وجلس عبد المتين على وسادة صفراء مرتفعة أمام الإمام الذي رأس المراسم المخصصة للرجال فقط، وكان الحضور مقتصرًا على السلطان وأقاربه والضيوف. ثم اقترب من والده وقُبِّلت يده.


وعبد المتين هو الابن العاشر للسلطان حسن بلقيه (77 عامًا)، أحد أقدم حكام العالم في السلطة، ويترأس النظام الملكي منذ تنازل والده عن العرش في عام 1967.


وحكم السلطان، الذي كان في وقته أغنى رجل في العالم، هذه الدولة التي كانت تحت الحماية البريطانية حتى عام 1984 وتطبق الشريعة الإسلامية منذ عام 2019.


وتتوج احتفالات الزفاف الملكي يوم الأحد بحفل فخم في القصر الضخم المكون من 1788 غرفة، ومن المتوقع مشاركة أعضاء من العائلات الملكية الكبرى في العالم وعدد من القادة السياسيين.