رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الليلة .. ارتدوا ملابس ثقيلة!

المصير

الجمعة, 12 يناير, 2024

09:58 ص

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الجمعة مائلاً للبرودة نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، بينما يكون مائلاً للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، ودافئًا في جنوب سيناء. ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، ومحافظة الوادي الجديد.


يتوقع أيضاً اليوم تشكل شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة القريبة من المسطحات المائية التي تربط القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد تلك المناطق اليوم هطول أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة في بعض المناطق على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات. وستشهد السواحل الشمالية نشاطًا في الرياح، مما يثير الرمال والغبار على فترات متقطعة غرب البلاد، مما يعزز الإحساس ببرودة الطقس. وفيما يتعلق بحالة البحار، يتوقع أن يكون البحر الأبيض المتوسط معتدلاً مضطربًا بارتفاع الموج ما بين 1.5 و2.5 متر، بينما يظل البحر الأحمر معتدلاً بارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2 متر.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، فستكون كالتالي:

القاهرة: الحرارة العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 11.

الإسكندرية: الحرارة العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 11.

مطروح: الحرارة العظمى 17 درجة مئوية والصغرى 10.

سوهاج: الحرارة العظمى 19 درجة مئوية والصغرى 09.

قنا: الحرارة العظمى 20 درجة مئوية والصغرى 09.

أسوان: الحرارة العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 09.