رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد: سقوط أمطار خلال طقس اليوم

المصير

الخميس, 11 يناير, 2024

06:42 ص

أعلنت الهيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها للطقس اليوم الخميس، ووفقًا لتلك التوقعات، يكون الطقس مائلاً للبرودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأفادت بأن يكون الطقس مائلاً للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفي فترة الليل، سيكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، ومن المُمكن حدوث تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وتتوقع الهيئة هطول أمطار متوسطة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد بشكل خفيف إلى مناطق محدودة من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتُشير الهيئة أيضًا إلى نشاط في سرعة الرياح على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وتُشير أيضًا إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة، مع ارتفاع الموج بين 2.5 و3.5 متر، بينما سيكون البحر الأحمر في حالة معتدلة، مع ارتفاع الموج بين 1.5 و2 متر.

بالنسبة لدرجات الحرارة، من المُتوقع أن تكون العظمى في القاهرة حوالي 18 درجة مئوية، والصغرى حوالي 10 درجات مئوية.

وتختلف درجات الحرارة بين المدن والعواصم في المحافظات، حيث تتراوح الصغرى بين 9 و12 درجة مئوية، والعظمى بين 17 و21 درجة مئوية.