رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اعتراف ودموع ع الهوا

المصير

الأربعاء, 10 يناير, 2024

09:40 م

كتبت - أمانى سلام:

كشفت مذيعة قناة “سي إن إن” الأمريكية، سارة سيدنر، معاناتها مع مرض سرطان الثدي، وذلك في نهاية نشرة قدّمتها على الهواء مباشرة.

في ختام نشرتها، أكدت المذيعة سارة سيدنر، معاناتها الشخصية مع مرض سرطان الثدي أثناء عرضها على الهواء مباشرة. طلبت من المشاهدين أن يخصصوا لحظة لتذكر ثماني نساء يشعرون بالحب تجاههم، مشددة على أهمية التوعية بسرطان الثدي.

أشارت سيدنر إلى أنها، على الرغم من عدم وجود تاريخ عائلي مع المرض وعدم تعاطيها للتدخين أو الكحول، تم تشخيصها بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة. بدأت في العلاج الكيميائي، وستخضع للإشعاع واستئصال الثديين.

بكت سيدنر أثناء إلقائها للكلمات، حيث أكدت صعوبة الوضع وأعربت عن مفاجأتها عند اكتشافها أن النساء ذوات البشرة السمراء يكونن أكثر عرضة للوفاة بنسبة 41% من سرطان الثدي.

وجهت نداءً عاطفيًا لجميع النساء بأنواع البشرة، داعية إياهن إلى إجراء فحص الثدي بالأشعة السينية سنوياً والقيام بالفحص الذاتي لاكتشاف المشكلات في وقت مبكر.

في ختامها، شكرت سيدنر المرض نفسه لاختيارها، وأعربت عن حبها للحياة وتقديرها للحظات الصغيرة، مؤكدة أنها ما زالت سعيدة وممتنة للبقاء بجانب أحبائها والمشاهدين.