رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظ المنوفية يلتقي وفد الرقابة الصحية لبحث سبل التعاون في تطبيق معايير الجودة

المصير

الأربعاء, 10 يناير, 2024

05:33 م

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، وفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة في تطبيق معايير الجودة في المنشآت الصحية بالمحافظة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة آليات تأهيل مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم للاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية. كما تم الاتفاق على تعزيز الشراكة بين المحافظة والهيئة لتطبيق رؤية الدولة نحو تحقيق جودة الخدمات الصحية لأهالي المحافظة وتطبيق التغطية الصحية الشاملة وفقًا للمعايير العالمية.

وأكد محافظ المنوفية، على حرص المحافظة على تطوير المنظومة الصحية بنطاق المحافظة، وذلك بالتعاون الكامل مع وزارة الصحة، وقد تم بالفعل وضع حجر الأساس لمستشفى الأورام الجديد بمركز منوف، والذي سيخدم أكثر من 5 ملايين مواطن، كما جارٍ العمل على إنشاء مستشفيات مركزية جديدة بمركزي أشمون والشهداء، وإقامة 3 مستشفيات طبية بتخصصات متنوعة بمراكز السادات وشبين الكوم وقويسنا. ويأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالقطاع الصحي وخدمات الرعاية الأساسية، وفقًا لأهداف ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه أعرب وفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن تقديره لجهود محافظ المنوفية في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، لا سيما جهوده الميدانية التي تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية بالمستشفيات. كما أشاد الوفد بدعم المحافظ للمنظومة الصحية، والذي يساهم في توفير خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين.