رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«تعليم الغربية» تنظم أنشطة توعوية عن الأسرة المصرية ضمن مراجعات الشهادة الإعدادية

المصير

الثلاثاء, 9 يناير, 2024

05:27 م

قامت مديرية التربية والتعليم بالغربية بعرض أفلام قصيرة عن المشروع القومي لتنمية الأسرة في جميع الإدارات التعليمية الـ10 بمدن ومراكز المحافظة، وذلك في إطار المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية في جميع المواد الدراسية.

ومن جانبه أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية نفذت ندوات توعية عن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأوضح حسن أن الندوات تم تنظيمها ضمن المراجعات النهائية لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وقد تضمنت الندوات شرحًا لأهداف المشروع وأهمية دور الأسرة في المجتمع.

وأضاف حسن أن الندوات تضمنت أيضًا عرض أفلام قصيرة عن المشروع، كما تضمنت ورش عمل تدريبية لتنمية الأسرة المصرية بعنوان "أنت عضو في الأسرة وعضو في المجتمع".

ومن جانبهم قام أعضاء التدريب بعرض أفلام قصيرة عن أهمية الأسرة المصرية وأهداف المشروع، وذلك على هامش المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية.

كما تم تنفيذ توعية لأولياء أمور الطلاب، وذلك من خلال التحدث المباشر معهم وعرض لافتات توضح أهمية العمل الجماعي، وترشيد الاستهلاك، واستثمار الوقت.