رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جمارك الغردقة تحبط 3 محاولات لتهريب مواد مخدرة

المصير

الأحد, 7 يناير, 2024

05:58 م

نجح رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي، في إحباط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة، وذلك بالمخالفة للقوانين المصرية الخاصة بمكافحة المخدرات، الجمارك، الاتصالات، والاستيراد والتصدير.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما لاحظ طارق منصور مأمور اللجنة الجمركية ارتباك راكب فرنسي الجنسية قادم من مطار زيورخ، أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية وبفحص حقائبه بأشعة X-RAY، لم يظهر وجود أي شيء مريب بها، وتم تكليف أشرف خلف بتفتيشه ، فتبين وجود كمية من مخدر الحشيش مخبأة في مكان حساس.

تمكنت نفس اللجنة الجمركية من إحباط محاولة تهريب مخدرات أخرى، حيث تم ضبط كمية من الحشيش مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائب راكب فرنسي الجنسية.

واشتبهت اللجنة الجمركية في راكب بولندي الجنسية قادم من مطار كاتوفيتشي، أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي. وعند تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، لوحظ وجود كثافات معتمة في إحدى الحقائب.

ومن جانبه قام أيمن ربيع جبر، بتفتيش حقائب الراكب البولندي، فتبين وجود كمية من نبات الماريجوانا المخدر مخبأة بين طيات الملابس. وتم إجراء الجرد والتحريز للمواد المخدرة المضبوطة.

وبدوره أصدر عبد العال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة، قرارًا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الركاب الثلاثة المضبوطين بحوزتهم مواد مخدرة، وتحرير ثلاثة محاضر ضبط جمركي.