رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لماذا تنبح الكلاب ليلا ؟

المصير

الأحد, 7 يناير, 2024

01:35 م

لاشك أن تربية الكلاب تسعد فئة من البشر، ولكن نباحها ليلا بالتأكيد سيكون مزعجا لهم، فهناك عدة أسباب وراء نبح الكلاب في الليل، أولها القلق والتوتر، فعندما تكون الكلاب متوترة أو قلقة، قد تنبح ليلا لأن التغييرات البيئية قد عطلت روتينها، وقد يحدث هذا عندما يكون لديك جرو جديد في المنزل أو عندما تنتقل إلى شقة أخرى، كما يحدث عندما لا يعطي المالكون الاهتمام الكافي، ولا يمارسون الرياضة للكلاب خلال اليوم.

ومن الأسباب أيضا مراعاة الانتباه، فعندما تمنح كلبك انتباها فذلك يساعده على التعلم أن نباحه لا يحصل لهم على ما يريدون، وإذا رأى انكم تنتبهون إليه، فقد يوقف نباحه عند لفت انتباهكم، فإذا لم تعط كلبك انتباها عندما ينبح، فذلك فقط يجعله أكثر إحباطا وانزعاجا لانه لا يشعر بأن أحدا يهتم بما لديه ليقوله!

وامتدت أسباب نبح الكلاب ليلا إلى الضوضاء أو الرائحة غير المعهودة التي تأتي من المدخل أو النوافذ، مثل الرياح التي تهب من خلال نافذة مفتوحة.

كما أن الوحدة تجعل كلبك ينبح بالليل كثيرا، فالكلاب من الحيوانات التي تفضل رفقة الآخرين، لذا إذا كانوا بمفردهم لفترات طويلة من الوقت، يبدأون في النباح كعلامة على الشعور بالحزن والوحدة.

عندما تقرأ تلك الأسباب التي سردها التقرير عزيزي القارئ، وتحب إقتناء الكلاب، فعليك الإسراع إلى الطبيب للوقوف على الأسباب التي تجعل كلبك ينبح ليلا.