رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

منسق «التحالف الوطني» ببورسعيد يزور عددًا من كنائس المحافظة

المصير

السبت, 6 يناير, 2024

11:32 م

زار المهندس علي جبر، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة بورسعيد، عددًا من كنائس المحافظة لتهنئة الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.

وهنأ منسق التحالف الوطني، الأنبا تادرس مطران بورسعيد، خلال أداء قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة مارمرقس.

وأكد منسق التحالف الوطني أن مصر تُحيي عيد الميلاد في جو من السلام والمحبة، وتواجد المسلمين والمسيحيين في الكنائس، رسالة قوية بأن هذا البلد سيظل صامدًا.

وبدوره أكد الأنبا تادرس مطران بورسعيد في كلمته بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أن السيد المسيح جاء إلى العالم لينشر السلام والتوبة، وأن العالم بحاجة إلى السلام والأمن والرخاء، وأن سفك الدماء للأبرياء يتعب قلب كل إنسان.

ومن جانبه أضاف منسق التحالف الوطني بمحافظة بورسعيد، أن مشهد تواجد المسلمين والمسيحيين في الكنائس هو مشهد يجب أن يراه العالم أجمع، وأن يتعلم منه المصريين معني السلام والتسامح، وأن يسعى كل شعب في العالم إلى عيش هذه الأجواء من المحبة والوئام.

وأوضح منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة بورسعيد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعب دورًا محوريًا في الحفاظ على السلام والتسامح في مصر، حيث تولى مسؤولية هذا الملف في وقت كادت فيه مصر أن تفقد هويتها، وانحاز بكل شجاعة لإرادة المصريين، واقتحم ملف الإرهاب والتطرف، ونجح في أن يعود بمصر إلى تاريخها في المواطنة، واهتم بملف بناء الإنسان الذي يجني الشعب ثماره الآن من أمن وأمان وسلام.